تقارير: فان دايك يرحل عن ليفربول في يناير المقبل
تاريخ النشر : 2019-09-21
تقارير: فان دايك يرحل عن ليفربول في يناير المقبل
محمد صلاح وفان دايك


رام الله - دنيا الوطن
قال نجم الدوري الإنجليزي السابق، شاكا هيسلوب: إن مدافع ليفربول، فيرجل فان دايك،  لن يرحل عن أسوار أنفيلد حتى يظفر بلقب البريميرليغ، برفقة كتيبة الألماني المخضرم يورغن كلوب.

وارتبط اسم الدولي الهولندي بتقارير تحدثت عن إمكانية رحيله عن صفوف الريدز في الانتقالات الشتوية القادمة، إلا أن لنجم الدوري الإنجليزي السابق، شاكا هيسلوب، رأيا مغايرا.

وأشار هيسلوب في تصريحات لشبكة "إي إس بي إن" ونقلتها (آس) الإسبانية إلى أن فان دايك أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن نرى من خلالها فان دايك وهو يرحل عن الليفر، هو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي

واستطاع فان دايك الذي حصد الموسم الماضي جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، أن يقدم أداء مميزا من انتقاله لصفوف "الريدز" قادما من ساوثهمبتون بيناير 2018، وساهم في قيادة ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وبفضل مهاراته الدفاعية المميزة، بات فان دايك مطلوبا على رادار العديد من الأندية وفي مقدمتهم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

وكانت مصادر بريطانية قد كشفت أن إدارة ليفربول توصلت إلى اتفاق مع فان دايك للبقاء في صفوف النادي حتى عام 2025، كما نقلت موقع (سكاي نيوز) عربية.

وبحسب صحيفة (الميرور)، البريطانية، سيتقاضى فان دايك راتبا أسبوعيا قدره 200 ألف جنيه إسترليني، بدلا من راتبه الحالي الذي يبلغ 125 ألفا.

يذكر أن فان دايك (28 عاما) يرتبط بعقد مع ليفربول ينتهي عام 2023، وتبلغ حاليا القيمة المالية للمدافع الهولندي الصلب حوالي 90 مليون يورو، حسب ما أورد موقع (ترانسفر ماركت)، الذي يعنى بشؤون كرة القدم.