مدير التعليم يجتمع بالمشرفين التربويين لمناقشة قضايا تربوية وفنية
تاريخ النشر : 2019-09-16
مدير التعليم يجتمع بالمشرفين التربويين لمناقشة قضايا تربوية وفنية


رام الله - دنيا الوطن
اجتمع مدير التربية والتعليم أ.نبيل العرابيد بالمشرفين التربويين العاملين في شمال غزة لمناقشة مجموعة من الجوانبالفنية والتربوية التي تمس عمل المشرفين التربويين، وحضر الاجتماع المدير الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف أ. مطر الغفري، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلامأ. إسماعيل البياري.

ورحب أ. نبيل العرابيد بالمشرفيينالتربويين مثمناً دورهم الأساسي في استمرار العملية التربوية وتجويدها، وأكد أنمهمتهم لا تقتصر على الإشراف على المعلمين ومراقبة أدائهم وتحسين مستواهم العلميوالفني فقط، بل تتجاوز ذلك لكونهم رقيباً على سير العملية التربوية والتعليمية فيمدارسنا وأنهم رسل المديرية باعتبارهم خبراء تربويين وإداريين و حلقة الوصل بينالإدارة التعليمية والمدارس.

وأكد أ. العرابيد على دعمه الكاملللمشرفين التربويين في عملهم، ونوه الى ضرورة تطبيق الازدواجية في الجداول فيالمدارس الثانوية خصوصاً، ويقصد بالازدواجية أن لا يقتصر تعليم الثانوية العامة علىبعض المعلمين وإنما يتم إعطاء المعلم جداول مراحل أخرى بجانب الثانوية العامة وأنيتم توزيع الجداول باعتبار مقياس الكفاءة فقط.

 وأشار الى ضرورة أن يتحمل كل المعلمين جداولكاملة خاصةً في ظل وجود عجز في بعض المدارس.

كما حث أ. العرابيد المشرفين على متابعةالمعلمين الجدد لتحسين مستواهم وتحديد المرحلة التي يصلحون للتعليم فيها.

من جانبه ناقش أ. شهاب الجوانبالفنية لعمل المشرفين، وركز على ضرورة تحفيز المعلمين الأكفاء وتجهيزهم لتدريس مراحلأعلى لتلافي أي نقص في المعلمين خصوصاُ في الثانوية العامة.

بدوره قدم أ. الغفري شرحا مفصلاُعن عمل قسم الإشراف و أعرب عن تقديره للاهتمام الذي توليه الإدارة التعليمية لقسمالإشراف والعاملين فيه، وأكد على المستوى الرفيع الذي يتميز به مشرفو شمال غزة.

وفي الختام تحاور الجميع في مجموعةمن الأمور الفنية والادارية التي من شأنها إثراء العملية التربوية وتجويدها.