تريزور تختار وحدات الدفع الآمنة القائمة على السحابة من تاليس
تاريخ النشر : 2019-09-13
تريزور تختار وحدات الدفع الآمنة القائمة على السحابة من تاليس


 أعلنت اليوم شركة "تاليس"، أن "تريزور"، وهي المنصة الرائدة للعمليات المصرفية كخدمة في فرنسا، قد طرحت حل منصة "سيف نت داتا بروتيكشن أون ديماند" لحماية أمن سلسة المدفوعات خاصتها، من مصارف الدرجة الأولى والمصارف المباشرة وصولاً إلى شركات التمويل الجماعي.

بإعتبارها مُصدراً إلكترونياً للأموال، تخضع "تريزور" إلى مجموعة متنوعة من الأنظمة والمتطلبات ذات الصلة بخصوصية البيانات، بما في ذلك المتطلبات المفروضة من قبل هيئة الرقابة والاشراف الفرنسية (ACPR) ، وشبكة"ماستركارد" واللائحة العامة لحماية البيانات للاتحاد الأوروبي (GDPR). ومن المتوقع أن تقوم "تريزور" بتطبيق ضوابط أمنية قوية لحماية بيانات المعلومات المالية الشخصية وغيرها من البيانات الحساسة. وبعد تقييمها لعدد من مقدمي الخدمات، اختارت "تريزور" منصة "سيف نت داتا بروتيكشن أون ديماند" لحلول حماية البيانات حسب الطلب القائمة على السحابة بفضل قدرتها على توفير خدمة وحدات الدفع الآمنة القائمة على السحابة الفعالة من حيث التكلفة وسهلة الاستخدام التي توفر أساس الثقة للعمليات التشفيرية.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال إيريك لاسوس، الرئيس التنفيذي لشركة "تريزور": "يشكّل الابتكار شريان الحياة لطريقة أدائنا للأعمال، لكن لا ينبغي أن يكون أبداً على حساب الأمن أو العكس." وأضاف: "يتمثل جزء من فلسفتنا في العمل عن كثب مع عملائنا بهدف فهم احتياجاتهم، وهذا ما دفع بنا إلى إنشاء منصة الدفع خاصتنا، باستخدام واجهات برمجة التطبيقات القياسية. نتيجة لذلك، أصبحنا بحاجة إلى حل يلبي احتياجاتنا الأمنية والإدارية والتجارية."

كانت "تريزور"، التي استحوذت عليها شركة "سوسييتيه جنرال" حديثاً، تدرك جيداً الميزات الأمنية لوحدات الدفع الآمنة، لكنها أرادت تقليص الاستثمارات والنفقات العامة المستمرة، مما حدا بها إلى البحث عن العروض القائمة على السحابة. وخلال استفادتها من فترة التقييم المجانية لمدة 30 يوماً المقدمة من "تاليس" لاختبار حلّها لوحدات الدفع الآمنة القائمة على السحابة، أعجبت "تريزور" بسهولة الاستخدام وسرعة طرح بيئة الاختبار الخاصة بها. وأثناء مرحلة التقييم الخاصة بمنصة "سيف نت داتا بروتيكشن أون ديماند"، ساهمت سهولة استخدام ميزة "التأشير والنقر" يإقناع "تريزور" بأن خدمة أجهزة الدفع الآمنة القائمة على السحابة عند الطلب تشكّل أفضل حل من حيث التكلفة والأمان وسهولة التطبيق.

بفضل منصة "سيف نت داتا بروتيكشن أون ديماند" لحلول حماية البيانات حسب الطلب القائمة على السحابة، تستفيد "تريزور" من التالي:

·         النشر السريع والدمج السهل – أصبحت خدمات وحدات أجهزة الدفع الآمنة القائمة على السحابة جاهزة للعمل ومدمجة في الأنظمة في غضون دقائق

·         توفر مستوى الخدمة – على عكس خدمات وحدات الدفع الآمنة القائمة على السحابة الأخرى المتوفرة في السوق، فإن منصة "سيف نت داتا بروتيكشن أون ديماند" مرفقة باتفاقية مستوى الخدمة بنسبة 99.95 في المائة.

·         التكاليف المتوقعة – إن الأسعار متاحة بطريقة يمكن التنبؤ بها، وتشمل جميع التكاليف مثل التكرار وخدمات النسخ الاحتياطي، مما يعني عدم وجود أي رسوم خفية على التوافر العالي.

ساهمت استراتيجية "تريزور" بدفع النمو بشكل كبير خلال عامين، فانتقلت من إصدار 100 ألف بطاقة وإجراء تعاملات بقيمة 400 ألف يورو في عام 2017 إلى أكثر من 500 ألف بطاقة و5 مليار يورو في عام 2018.

وبفضل قابلية التوسع لمنصة وحدات الدفع الآمنة القائمة على السحابة عند الطلب"سيف نت"، المقترنة بميزة فصل الواجبات، يمكن لشركة "تريزور" أن تقدم لكل عميل خدمة الدفع الآمنة المخصصة له، مما يمنح العملاء الأمان لعلمهم  بأن بياناتهم المالية وغيرها من البيانات الحساسة مفصولة ومحمية.

وتابع لاسوس كلامه بالقول: "تعدّ الثقة معياراً عالياً يتمّ بها تقييم الشركات من قبل العملاء في القطاع المالي. لقد اخترنا ’تاليس‘ نظراً لسمعتها الممتازة في مجال الأمن وسهولة استخدام الحل، إلى جانب الضمانات التي تقدمها من خلال اتفاقيات مستوى الخدمة. ويهمنا أيضاً أن نتمكن من منح عملائنا رؤى واضحة في ما يتعلق بالتكاليف وتوافر الخدمات. تعد الشفافية والموثوقية التي حصلنا عليها مع منصة ’سيف نت داتا بروتيكشن أون ديماند‘ مثالية لاحتياجاتنا المتمثلة في تزويد الخدمات ببساطة وبطريقة آمنة وتكاليف فعالة عبر سلسلة المدفوعات بأكملها، من المصارف التقليدية وصولاً إلى شركات التكنولوجيا المالية الأكثر ابتكاراً."

من جانبه، قال تود مور، نائب رئيس منتجات التشفير لحماية السحابة وأنشطة الترخيص في "تاليس": "يعتبر القطاع المالي واحداً من القطاعات الأكثر تنظيماً في العالم، بالتالي، قد يكون من الصعب أحياناً على البعض تحقيق التوازن المطلوب بين الابتكار والامتثال. من خلال منصة "سيف نت داتا بروتيكشن أون ديماند"، يمكن لشركة ’تريزور‘ أن تقدم لعملائها حلولاً مبتكرة عبر منصة الدفع الخاصة بها، إلى جانب ضمان اتباع نهج شفاف وآمن يرضي الجهات المنظّمة والعملاء على حدّ سواء."