وفد من مهرجان العودة الدولي للأفلام يزور قناتي الأقصى والقدس اليوم
تاريخ النشر : 2019-09-11
وفد من مهرجان العودة الدولي للأفلام يزور قناتي الأقصى والقدس اليوم


رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من اللجنتين التحضيرية والإعلامية لمهرجان العودة الدولي للأفلام، قناتي الأقصى والقدس اليوم بمقرهما في مدينة غزة، لبحث آفاق التعاون المشترك.

وضم الوفد كلا من رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إبراهيم مسلم، ونائبه محمد أبو قمر ومدير منتدى الإعلاميين الفلسطينيين محمد ياسين، وأعضاء اللجنة الإعلامية: محمد النونو وأيمن الهسي.

وفي قناة الأقصى، التقى الوفد، مدير عام القناة إبراهيم ظاهر ومدير البرامج راجي الهمص، واستعرض أهم الانجازات التي حصلت خلال الأيام الماضية، لاسيما إطلاق مهرجان العودة الدولي للأفلام، مقدما شرحا وافيا عن رسالة ورؤية وأهداف
المهرجان وآلياته.

وأوضح مسلم مراحل العمل المقبلة في المهرجان، والتي تتضمن ترسيم اسم المهرجان قانونياً لدى جهات الاختصاص، واكتمال تشكيل كافة اللجان بمشاركة فلسطينية وعربية، وبدء استقبال المشاركات والتي بلغ عددها أكثر من 130 مشاركة.

وبين أبرز الأنشطة التي ستُنظم على هامش المهرجان، لاسيما إقامة ندوات وورش عمل حول صناعة الأفلام وكيفيتها وأهميتها في إبراز القضية الفلسطينية كسلاح ناعم في وجه الرواية الإسرائيلية، معرباً عن أمله بالتعاون الكامل مع قناة الأقصى في العديد من الفعاليات المتعلقة بالمهرجان.

من جهته، شكر ظاهر الوفد على الزيارة، مقدما التهاني بإطلاق المهرجان، مشيدا بفكرته وارتباطه بتعزيز الرواية الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة إظهار التمسك الفلسطيني بحق العودة عبر كافة الأشكال الثقافية والفنية، ومنها الأفلام بكافة أنواعها، ونشرها عربيا ودوليا للخروج من بوتقة التحدث مع الذات الفلسطينية.

وأبدى ظاهر استعداد قناة الأقصى الفضائية بكافة أركانها للتعاون التام مع مهرجان العودة الدولي للأفلام، ومنح كامل الدعم المطلوب لإنجاحه.

وفي قناة القدس اليوم، استقبل وفد مهرجان العودة الدولي للأفلام كل من مدير دائرة البرامج محمود منصور ومدير قسم الاعلام الجديد أحمد أبو هاشم.

وبين مدير منتدى الإعلاميين محمد ياسين أهداف مهرجان العودة الدولي للأفلام، معرباً عن آمله بتعاون قناة القدس اليوم لإنجاح المهرجان من خلال بث المواد المتعلقة به، فضلاً عن المشاركة كجهة راعية ضمن الرعاة الإعلاميين للمهرجان.

وأكد ياسين أن مهرجان العودة من شأنه رفد وسائل الإعلام المحلية والدولية بثروة فنية بالنظر لحجم الإقبال على المشاركة في المهرجان، معرباً عن آمله باستثمار الأفلام في تعزيز الرواية الوطنية لاسيما على الصعيد الدولي.

بدوره، رحب مدير دائرة البرامج بقناة القدس اليوم محمود منصور بوفد مهرجان العودة الدولي للأفلام، مؤكداً استعداد القناة التام للتعاون لإنجاح المهرجان، مشيراً إلى أهمية صناعة الأفلام كأداة نضالية في مواجهة دعاية الاحتلال وروايته الكاذبة في مختلف المحافل الدولية.