بالصور: اللجنة الشعبية للاجئين-مخيم رفح تنظم وقفة تضامنية مع (أونروا)
تاريخ النشر : 2019-09-11
بالصور: اللجنة الشعبية للاجئين-مخيم رفح تنظم وقفة تضامنية مع (أونروا)


رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية اللاجئين في رفح وقفة تضامنية مع الاونروا أمام مكتبها الرئيسي في رفح بحضور حشد من أهالي المخيم وفعالياته الشعبية.

وكان على رأس المشاركين رئيس اللجنة الشعبية برفح محمد المزين وأعضاء اللجنة وممثلي فعاليات شعبية وقوى وطنية وإسلامية. 

ويأتي تنظيم الوقفة التضامنية بتوجيهات من عضو اللجنة التنفيذية و رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ضمن خطة التحرك التي اعدتها دائرة شؤون اللاجئين على عدة مستويات لدعم تجديد تفويض ولاية عمل الاونروا لثلاث سنوات  قادمة والتي من ضمنها التحرك الشعبي لدعم الاونروا في كافة مخيمات الوطن والشتات  .

وعبر رئيس اللجنة الشعبية في مخيم رفح محمد الزين خلال كلمته عن شكره وامتنانه للدكتور ابوهولي وكل طاقم الدائرة على مساندتهم ودعمهم المتواصل في سبيل حقوق اللاجئين وخدمات المخيمات .

واشار الى ان تنظيم الوقفة التضامنية جاءت دعما للاونروا التي تتعرض للاستهداف الامريكي الاسرائيلي لتصفيتها ورسالة في الوقت ذاته الى العالم اجمع بضرورة الحفاظ على الاونروا ومؤسساتها وتجديد التفويض لها من اجل استمرار عملها في خدمة قطاع اللاجئين في الوطن والشتات ورفض اي مشاريع تصفوية من شأنها ان تقلص من وجود الاونروا واغلاق مؤسساتها التعليمية والصحية والاجتماعية .

وشدد المزين على  أهمية  اضطلاع العالم الحر بأهمية دوره في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإيجاد حل سياسي عادل ودائم للقضية الفلسطينية التي بقيت بنداً على أجندة الأمم المتحدة منذ واحد وسبعين عاماً.

ودعا المزين  الدول إلى التفكير استراتيجياً وبشكل جدي في دعم موازنة (أونروا) لمدة ثلاث سنوات وجعلها أكثر استقراراً في ظل التحديات المحدقة بها.

وأضاف: "التصويت الساحق على تجديد التفويض للأونروا هو الرد الطبيعي الذي يعبر عن الإرادة الدولية في مواجهة مخططات الإدارة الأمريكية وسلطة الاحتلال تفكيك النظام الدولي ومنظمات وقرارات الأمم المتحدة".

كما قام رئيس واعضاء اللجنة الشعبية بتسليم مدير  معسكر رفح للاجئين رسالة دعم تجديد التفويض لوكال الغوث المقرر في نوفمبر القادم بالامم المتحدة.