ملتقى سواعد شباب الغد يناقش فيلم "الراعية " للمخرجة فداء عطايا
تاريخ النشر : 2019-09-11
ملتقى سواعد شباب الغد يناقش فيلم "الراعية " للمخرجة فداء عطايا


رام الله - دنيا الوطن
ناقش ملتقى سواعد شباب الغد فيلم "الراعية " للمخرجة فداء عطايا ضمن سلسلة عروض أفلام مشروع "يلا نشوف فيلم " بحضور 30 مشاركة ومشارك في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي.

حيث تناول فيلم "الراعية" والتي كانت مدته 11 دقيقة , حياة المرأة الفلسطينية الراعية والمزارعة في منطقة وادي المالح وعيد الحلوة في الاغوار الفلسطينية و التي تعيش ألم فقدان الأرض والماء، ويبنى الفيلم على حكاية واقعية وأخرى شعبية، ويحكي عن الحلو والمالح والسكرة التي اذابت ملح الحياة .

وقدم ميسر العرض أ. حسن خلاف شرحا وافياً حول فيلم " الراعية" وشرح وضع وواقع المنطقة التي تتعرض للمصادرات من قبل الاحتلال و سلط المناقش الضوء عن دور المرآه الفلسطينية في عملها بالقطاع الزراعي وكيف تشبثت بالأرض وكانت الحارسة لها في ظل الهجمة الشرسة التي تقوم سلطات الاحتلال لتهجير المواطنين في الاغوار، وادار النقاش وحفز مشاركة الحاضرين وتفاعلهم.

خلال النقاش أشاد الجمهور بأهمية الفلم و العرض والذي أتاح لهم الفرصة معرفة واقع بلادهم التي يعيشونها وكيف يعكس الفلم حياة المرأة الفلسطينية الراعية والمزارعة وتشبتها بالأرض.
واكد مناسب منسق المشروع أ.وائل عمرو على اهمية متابعة باقي عروض الأفلام ضمن مشروع يلا نشوف فلم لترابط أفكارها مع واقع الحياة الفلسطينة وشرح جوانب عديدة من المعناة التي يمر بها شعبنا برؤية مجموعة من المخرجات الفلسطينيات.

تم هذا النشاط من خلال مشروع "يلا نشوف فلم" مشروع شراكة ثقافية- مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات غزة وجمعية عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة وبدعم رئيسي من الاتحاد الاوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.
#يلا_نشوف_فلم.