هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة في"برلين" تندد بقرارات وزارة العمل اللبنانية ضد اللاجئين
تاريخ النشر : 2019-09-09
هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة في"برلين" تندد بقرارات وزارة العمل اللبنانية ضد اللاجئين


رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين يوم الجمعة الموافق 06.09.2019 لقاءً حوارياً تضامنياً.. في مقر التجمع الفلسطيني في برلين.

وقد حضر اللقاء عدداً من الإخوة والأخوات من الشخصيات الفلسطينية والعربية وممثلي المؤسسات في المدينة.. وقد حل ضيفا على اللقاء عبر السكايب المدير العام للهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين الأستاذ علي هويدي الذي قدّم الاستاذ هويدي عرضا للظروف الصعبة التي يعيشها ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان والنحديات التي يواجهها ومحاولات تفريغ المخيمات عبر القرارات التعسفية بحقه وآخرها قرارات وزارة العمل وتقليص خدمات الأونروا وغيرها.

وقد أكد الأستاذ هويدي في نهاية اللقاء على بعض الأمور منها:

ان الطموح الفلسطيني لتحسين أوضاع اللاجئين يجب ان لا يقتصر فقط على التجديد لولاية "الأونروا" بل التجديد والتوسع،،

وأنه يجب العمل على تحويل الدورة الـ 74 للجمعية العامة ،من خلال توجيه الحراك العربي والإسلامي والأوروبي والعالمي الداعم للأونروا وبكافة أشكاله، إلى سيْل جارف في وجه مشروع نتنياهو ترامب لاستهداف "الأونروا"..

ويجب مطالبة الجمعية العامة بتوسيع مهام قرار تأسيس الوكالة رقم 302 ليشمل الحماية الجسدية للاجئين وتثبيت الميزانية وحتى نقل مهام تطبيق القرار 194 للوكالة بدل لجنة التوفيق الدولية حول فلسطين..

كما أكد هويدي ان الحراك السلمي والحضاري في المخيمات سيستمر ليس فقط لاستثناء الفلسطيني من إجازة العمل، وإنما لتوفير الحقوق الإقتصادية والإجتماعية كاملة.