مستشار الملك في مركز معروف سعد الثقافي
تاريخ النشر : 2019-09-08
مستشار الملك في مركز معروف سعد الثقافي


رام الله - دنيا الوطن
قدّمت فرقة المسرح الوطني الفلسطيني التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان مسرحية "مستشار الملك" للمخرج محمد الشولي وهي مستوحاة من الأدب العالمي، وذلك على خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في صيدا بحضور شخصيات وفاعليات لبنانية وفلسطينية وحشد من الجمهور.

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني رحّب المخرج محمد الشولي بالحضور، ثم قدّم لمحة موجزة عن المسرحية مؤكداً أنها لا ترتبط بأي زمان ومكان وترك للمشاهد تحديد زمانها ومكانها.

المسرحية من بطولة عبد عسقول، جمال هنداوي، محمد زريق، من اعداد محمد عيد رمضان، تنفيذ السينوغرافيا محمد عوض، الموسيقى التصويرية فؤاد ادريس وخليل العلي، مساعد مخرج وليد سعد الدين.

استطاعت الفرقة وتحت إدارة المخرج الشولي أن تقدم عرضاً مميزا لا يخلو من الحرفيّة وعلى مدى 40 دقيقة تفاعل الجمهور مع مشاهد المسرحية كافة، التي تمس قضية الشعب الفلسطيني في رمزيّة المواقف التي تدور الأحداث حولها، والتي لم تخلو من بعض المشاهد الكوميدية التي امتزجت بالواقعية بطريقة حرفيّة ومهنيّة.

"مستشار الملك" هي المسرحية الثانية لهذا العام بعد مسرحية المونو دراما "يا خوف عكا من هديرك يا بحر"، وستتبعها مسرحية "شو صار بالقطار" على أن يختتم الموسم بعرض فيلم قصير بعنوان "لإني فلسطيني".