صور: جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوم طبي مجاني
تاريخ النشر : 2019-09-08
صور: جمعية قلقيلية النسائية تنفذ يوم طبي مجاني


رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وحركة فتح اقليم قلقيلية نظمت جمعية قلقيلية النسائية يوم طبي مجاني باستضافة مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان، وشمل اليوم الطبي على خمسة تخصصات هي: " العظام والمفاصل، الاعصاب، الجلد، الباطني، الاطفال.

حيث افتتح اعمال اليوم الطبي كل من محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وابو سائد القواس ممثلا عن حركة فتح اقليم قلقيلية وبحضور نائب المحافظ العميد حسام ابو حمده، والسيدة رقية نزال رئيسة الجمعية، وممثلون عن عدد من المؤسسات.

محافظ قلقيلية ثمن هذه الخطوة، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة قلقيلية في ظل معاناة من سلسلة إجراءات إسرائيلية احتلالية ظالمة، مشيداً بجهود جمعية أطباء لحقوق الإنسان، كما ثمن الدور الوطني الذي يقوم به الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس الجمعية، وأشار إلى أن هذا اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين، داعياً إلى توسيع نطاق الأيام الطبية لضمان وصول الخدمة الطبية إلى كافة التجمعات.

من جانبه أكد قواس على اهمية تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني مشيرا إلى أن العمل الاجتماعي التطوعي بكافة أشكاله هو من صلب أهداف الحركة، وقد شكر القواس جهود الاخوات في الجمعية النسائية ودورهن الفاعل في التشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة والمؤسسات التي تساهم في دعم صمود المواطنين في محافظة قلقيلية امثال جمعية اطباء لحقوق الانسان والذين يلبون النداء ويقومون بالواجب الانساني كلما تمت الدعوة لهم على حسب تعبيره.

وبدوره قال الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان أنه ومنذ اليوم الأول لتشكيل الجمعية التي تنشط منذ واحد وثلاثون عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني نعمل على تقديم الخدمة الطبية لمحتاجيها، وان جزء من عملنا هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا. كما أكدت رقية نزال رئيس الجمعية النسائية على دور منظمة أطباء لحقوق الإنسان شاكره لهم ما يقدمونه من خدمات للشعب الفلسطيني، وقدمت شرحاً مفصلاً حول الجمعية ونشاطاتها.

وكان المواطنون ومنذ ساعات الصباح توجهوا إلى اليوم الطبي وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة، كما تم صرف الأدوية والعلاجات المجانية اللازمة لهم.