المجلس المركزي لاتحاد المعلمين ينهي دورته الأولى وينتخب رئيسا للمجلس
تاريخ النشر : 2019-09-05
المجلس المركزي لاتحاد المعلمين ينهي دورته الأولى وينتخب رئيسا للمجلس


رام الله - دنيا الوطن
انهى المجلس المركزي دورته الأولى والتي حملت اسم المرحومة  المناضلة الوطنية والنقابية هند الحسيني ابنة القدس الشريف، بحضور اعضاء المجلس المركزي في مبنى الاتحادات الشعبية في رام الله وشارك في الدورة عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة العمل والتنظيم الشعبي د. واصل ابو يوسف واللواء ابراهيم المصري نائب مفوض المنظمات الشعبية والأمين العام الأسبق محمد صوان وافتتحت الجلسة بقراءة القرآن الكريم والسلام الوطني ونشيد المعلم الفلسطيني  وترأس الجلسة العضو الأكبر سنا د نافز ايوب نائب الأمين العام للمحافظات الشمالية وألقى الامين العام سائد ارزيقات كلمة ترحيبية بالحضور اكد فيها على أهمية انعقاد المجلس وانتظام دوراته واهمية تنفيذ توصيات المؤتمر السادس للاتحاد ومن ثم تحدث د. واصل ابو يوسف حول دور الاتحاد في العمل الوطني والنقابي وبارك للجميع نجاح المؤتمر السادس وانتخاب الأمانة العامه والأمين العام  مؤكدا على وقوف القيادة الفلسطينية الى جانب اتحاد المعلمين الفلسطينيين وقيادته وبلغ الحضور تحيات سيادة الرئيس ابو مازن لهم وكما تحدث الاخ ابراهيم المصري حول آليات العمل التنظيمي وآليات الاختيار داخل الكتل النقابية المشكلة للاتحاد والفرق بين الإجراءات التنظيمية وآليات العمل النقابية داخل الاتحاد وان البعض يقوم بالخلط متعمدا بين الأمرين والامرين  مختلفين حيث من حق الكتل النقابية اتخاذ الإجراءات التنظيمية المناسبة بين أفرادها لاختيار من يمثل هذه الكتل في الاتحادات والنقابات وانه بعد ذلك يذهب أفراد الكتل لينافسوا داخل الاتحادات والنقابات بناءا على أنظمة الاتحادات الداخلية ولا تتدخل الكتل في هذه المرحلة وقد بارك انعقاد المجلس وبلغ الحضور تحيات  د .اللواء توفيق الطيراوي مفوض المنظمات الشعبية عضو اللجنة المركزية.

وقد غادر الضيوف وبعد ذلك تأكد رئيس الجلسة من الحضور والنصاب متواصلا مع الاخوة في غزة والخارج وكان الحضور في الضفه ٣٩ وغزة ١٥ والخارج ١ وغياب بعذر ٥ وبدون عذر ١٥ وبذلك حسب النظام فان انعقاد المجلس صحيحا بحضور اكثر من الثلثين من اصل ٧٥ عضوا.

ثم افتتح رئيس الجلسة باب الترشح لرئاسة المجلس وفاز الاخ رمزي القواسمي رئيسا للمجلس وفاز الاخ اسامه اللحام نائبا لرئيس المجلس والاختين مها موسى وندية  رجب مقررتين والاخ ناهض ابو منديل نائبا لرئيس المجلس في المحافظات الجنوبية.

واستكمل رئيس المجلس رمزي القواسمي أعمال الجلسة بتشكيل اللجان ومناقشة التعديلات على النظام الأساسي والداخلي ضمن الصلاحيات التي اوكلها له المؤتمر العام السادس وشكلت لجنة قانونية دراسة باقي التعديلات المقدمة للمجلس.

وأكد المجلس على توصيات المؤتمر العام بخصوص الحقوق النقابية والمطلبية وهي خطة عمل للامانه العامه واهمية إنهاء التقاعد المالي للمعلمين في المحافظات الجنوبية وإنهاء ملفات تعيينات ٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٨ وتوحيد الجسم التربوي وإنهاء التقسيمات المختلفة .

وأنهى المجلس دورته العادية الأولى مكلفا الامانه العامه متابعه عمل اللجان التي تم تشكيلها وتقديم نتائج عمل اللجان للدورة الثانيه.