د.محمد اشتيه من مصنع قهر الرجال رساله لكم وتحية
تاريخ النشر : 2019-09-04
د.محمد اشتيه من مصنع قهر الرجال رساله لكم وتحية


الأخ رئيس الوزراء د.محمد اشتيه من مصنع قهر الرجال رساله لكم وتحيه 

الأخ رئيس الوزراء د.محمد اشتيه
من مصنع قهر الرجال لك كل التحيه 

بقلم:أكرم الصوراني 

سهرت غزة وعيونها وعقولها وقلوبها ومصارينها تنتظر كلمتك التوحيديه ، مصمصت غزة شفاهها ، حرقت كل سجائرها  وأعصابها وسحبت وحبست أنفاسها حتى سمعتك تقول "لأول مرة منذ ثلاث سنوات وحدنا رواتب قطاع غزة والضفة الغربية وأصبحت الرواتب تدفع بشكل متوازي في جميع الاراضي الفلسطينية" .

وما أن انتهى خطابك بتوحيد صرف رواتب محافظات الوطن وإقرار نسبة ال110% حتى انطلقت صافرات الإنذار في بطن غزة وثلاجات غزة وجيوب غزة وصرآفات غزة وحقائب تلاميذ غزة ودموع أمهات غزة وأحلام وآمال غزة وقهر الرجال أمام مصروف الأولاد في غزة . 

الأخ العزيز أبو إبراهيم

إن حسك الوطني ونفسك المسؤول تجاه غزة وحديثك في كل مناسبة عن معاناة غزة وحصار غزة ومعابر غزة وكهرباء غزة ومياه غزة والبطاله في غزة والفقر في غزة خير ما يؤكد إلتزامك ومسؤوليتك تجاه غزة وأنت الذي لخصت ذلك بإتقان بجملة واحدة في إحدى خطاباتك عندما قلت أن "في غزة كل شيء ناقص إلا القهر 100%" .

الأخ العزيز أبو إبراهيم

غزة التي كرام الله كطولكرم كجنين كنابلس كالخليل ولا نفرق بين أحدٍ من مُدُنِه ، غزة التي صمدت وتحملت ما لا يتحمله بشر تقول لك وللأخ الرئيس أن ظهرها قد إنكسر ، وبرغم ذلك ، وبرغم الحصار والاحتلال والانقسام ، وبرغم أية معاناة مازالت غزة محكومة بالأمل وبحلم الوحدة وأن تعود موحدة مع الضفة الغربية وأن يعود الحلم الذي قال عنه الخالد ياسر عرفات لن يكتمل إلا بالقدس وإلى أن يكتمل الحلم ولأنكم أبو الولد ولانكم أم الولد أوفوا الدين الذي عليكم لغزة فوعد الحر دين عليه وأنت الوطني الحر الذي وعد بتوحيد الرواتب تنتظرك غزة فلا تتأخر عليها وتنتظر تنفيذك الوعد كمقدمه لاعادة الاعتبار لغزة فما عادت أعضاء غزة وأعصاب غزة وأمعاء غزة تحتمل المزيد .

الأخ العزيز أبو إبراهيم

إن غزة لا تَشحَتُ مُستقبلها منكم لكن لم يَعُد في رصيدها إلا صمت العاجز وشبابها اليوم إمّا على المعبر وإمّا على الحديدة وإمّا على البــلاط .

أنا ومعي المستقبل وكل المعذبين وكل مشاكل غزة والعمال والخريجين ومن يفكر بالهجرة والانتحار وكل الصيادين والموظفين وتفريغات 2005 والتقاعد المالي وشعب الشحّاتين نلوذُ بكم أغيثونا أعيدوا لغزة كرامتها فهذا واجبكم في البدايه وواجبكم في النهايه قبل أن يكون نداء استغاثه .

أخوك المواطن/
أكرم الصوراني 
غزة-فلسطين المحتلة