مفوضية الخليل تشارك في منتدى الشباب الكشفي العربي 4 في شرم الشيخ
تاريخ النشر : 2019-09-01
مفوضية الخليل تشارك في منتدى الشباب الكشفي العربي 4 في شرم الشيخ


رام الله - دنيا الوطن
تشارك مفوضية كشافة محافظة الخليل ممثلة بالقائدة سلسبيل ابو عطوان ضمن وفد جمعية الكشافة الفلسطينية الذي ضم أيضا القائد رند باكير من مفوضية نابلس في منتدى الشباب الكشفي العربي الـ 4 والذي ينعقد على هامش المؤتمر الكشفي العربي الـ 29 في شرم الشيخ بمصر في الفترة ما بين 1 - 12 / 2019م تحت عنوان "تنمية واستدامة".

وينظم هذا المنتدى الاتحاد العام للكشافة والمرشدات فى مصر بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية ويستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة شباب وفتيات من مختلف الدول العربية .

وسيناقش المنتدى الكشفى العربى، موضوعات الحوار من أجل السلام والهوية والثقافة والقواعد والمبادئ الأساسية للحوار والممارسات الأفضل لمشاركة الشباب والفتيات فى مجتمعاتهم مشاركة اجتماعية وثقافية وسياسية، وصياغة وتعديل القرارات والسوق الحرة للمعرفة، وكيفية التأثير فى الآخرين والتفاعل معهم مع استعراض تجارِب الدول العربية المشاركة لتفعيل دور الشباب فى المجتمع.

ومن المقرر أن يصدر عن المنتدى إعلان شرم الشيخ للشباب الكشفى العربى، حيث يعرض دور الشباب فى مجتمعاتهم وسبل تنمية قدراتهم من خلال أنشطة الكشافة.

ويُعد المنتدى الكشفى للشباب الحدث الكشفى الشبابى الأهم الذى يُصاحب انعقاد المؤتمر الكشفى العربى، وقد عقدت النسخة الأولى منه بالسودان عام 2010، وعقدت النسخة الثانية بالجزائر عام 2013، فيما عقدت النسخة الثالثة فى سلطنة عمان عام 2016م.