جامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة الاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والمهارات
تاريخ النشر : 2019-08-29
جامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة الاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والمهارات


رام الله - دنيا الوطن
وقع اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين د. عماد الخطيب مذكرة تفاهم  لمدة عامين لتبادل المعارف والمعلومات والمهارات والتطبيقات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنميتها وتنمية الموارد البشرية، والتشارك في التقدم لمشاريع تطويرية لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة برام الله.

وأكد د. سدر أن مذكرة التفاهم تعنى بتبادل الخبرات في مجال هندسة الحاسوب والشبكات وتكنولوجيا المعلومات واتاحة كل طرف الفرصة للآخر للانتفاع بالمرافق المخبرية والتدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات الإلكترونية.

وأضاف الوزير أن الاتفاقية ستبحث إمكانية إقامة دراسات علمية أو مشاريع بحثية مشتركة ما بين الجانبين، واضافة تنفيذ مؤتمرات وورش عمل مشتركة، والتعاون في تنفيذ أنشطة ومبادرات تحقق أهداف الطرفين وتبادل المعلومات والأبحاث والدراسات ذات العلاقة التي يجريها كل جانب. وأكد على ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر البشرية لأي من الجانبين وضرورة التقدم لمشاريع تطويرية مشتركة لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه أكد د. عماد الخطيب على أهمية توقيع هذه المذكرة كونها تعنى بالجانب البشري وتبادل الخبرات ما بين وزارة الاتصالات وجامعة بوليتكنك فلسطين ولرسم العلاقة مع القطاع الخدماتي في الوطن، وأشار الى أن الجامعة على استعداد للمضي بتنفيذ بنود هذه المذكرة والاستفادة منها قدر الإمكان.

وفي نهاية الاجتماع قام د. سدر بجولة مع د. الخطيب والوفد المرافق له في مرافق الوزارة منها: مركز التدريب الذي يعتبر استثمار وطني حيث تستطيع أي مؤسسة حكومية استثماره دون أي مقابل مع التعريف بقاعاته وتجهيزاته التي تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين،  ومركز الاستجابة لطوارئ الحاسوب بالسيرت وآلية عمله والذي يعد احدى ركائز الوزارة في التصدي للهجمات الالكترونية وحماية المعلومات الحكومية.