بشرتك وشعرك بحاجة إلى زبدة الشيا خلال العطلة الصيفية
تاريخ النشر : 2019-08-25
بشرتك وشعرك بحاجة إلى زبدة الشيا خلال العطلة الصيفية


يطلقون عليها تسمية "الذهب الخام الطبيعي"، إنها زبدة الشيا، التي تشكل مكوناً أساسياً في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

تعرفي فيما يلي على 3 خلطات فعالة جداً تستعين بزبدة الشيا لتعيد النضارة والحيوية إلى البشرة والشعر خلال العطلة الصيفية وبعدها بحسب موقع "العربية نت".

يتسبب الإفراط في التعرض للشمس خلال فصل الصيف إلى جفاف البشرة والشعر. 

وتلعب زبدة الشيا دوراً مثالياً في تأمين الترطيب والتغذية اللذين تحتاجه بشرتنا في هذه الظروف المناخية، وذلك نظراً لغناها بالفيتامينات والحوامض الدهنية. 

وهي تتمتع أيضاً بخصائص مرممة مفيدة في حالة تقصف الشعر والبشرات التي تعرضت لضربات الشمس. استعيني بعبوة من زبدة الشيا لتحضير هذا الخلطات التي ستعيد إلى البشرة والشعر الحيوية المفقودة.

حمام زبدة الشيا والزيوت المغذيةلتحضير هذا الحمام سوف تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت الأرغان، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

 اخلطي جميع هذه المكونات في وعاء على نار هادئة ثم اتركيه يبرد قبل تطبيقه كقناع على الشعر الرطب مع التركيز على أطرافه. غطي شعرك بقبعة بلاستيكية واتركي هذا القناع طوال الليل لتستيقظي في صباح اليوم التالي بشعر استعاد حيويته ونعومته.