قطامي يتفقد المشاريع التطويرية في قرية كفر عقب
تاريخ النشر : 2019-08-22
قطامي يتفقد المشاريع التطويرية في قرية كفر عقب


رام الله - دنيا الوطن
قام مسؤول ملف الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، صباح اليوم، بزيارة تفقدية الى مجلس بلدي كفر عقب الواقعة شمالي مدينة القدس للاطلاع على احتياجات البلدة في شتى المجالات والوقوف على الوضع القائم لمعاناة سكان المنطقة والاحياء التي تقع في قضائها.

وتأتي الجولة استكمالا للجولات التفقدية التي ينفذها الوزير قطامي لقرى شمال وجنوب مدينة القدس.

واستهل قطامي والوفد المرافق له الزيارة بلقاء رئيس المجلس البلدي عماد عوض واعضاء المجلس الذين قدموا بدورهم شرحاً مفصلاً عن حالة البلدة وتصور تصميم المشروع التكاملي لمجمع كفر عقب الرياضي بمشاركة الطواقم الهندسية لشركة زيادة.

واطلع عوض الوزير قطامي على المشاريع قيد التنفيذ لتعبيد الشوارع الداخلية من مخصصات الموارد الخاصة لصندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية/ جدة.

ونفذ الوفد جولة ميدانية داخل البلدة القديمة لحي كفر عقب ووقف على مشروعي ترميم العقارات القديمة بتمويل من مؤسسة رواق، ومشروع بناء مسجد الشهداء القائم على جهود المجتمع المحلي.

واختتم قطامي الجولة بزيارة تفقدية الى شارع كفر عقب/ قلنديا المحاذي لجدار الفصل العنصري، لما لهذا المشروع من أهمية قصوى في التخفيف من المعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطنون نتيجة للازمة المرورية الخانقة في المنطقة، لحين بلورة المقترح الاخر بحسب توجيهات دولة رئيس الوزراء لشق شارع من بلدة الرام شمال القدس باتجاه مدينة البيرة.

وأكد قطامي أن المشاورات جارية حالياُ بين كل من وزارة الاشغال العامة والإسكان والشؤون المدنية بهذا الخصوص.