تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعاً تربوياً قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد
تاريخ النشر : 2019-08-22
تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعاً تربوياً قبيل  افتتاح العام الدراسي الجديد


رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الخميس اجتماعاً تربويا لمديري ومديرات المدارس في مركز شهداء دورا الثقافي قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد لمناقشة قضايا تربوية والاستعداد لاستقبال الطلبة ضمن اجواء وبيئة مدرسية محفزة.

وعقد اللقاء بحضور مدير التربية والتعليم أ. خالد ابو شرار ومدير الدائرة الادارية أ. عبد الرحمن الدراويش ومدير الدائرة الفنية أ. يوسف السلامين ورؤساء الاقسام والمشرفين التربويين.

بداية رحب ابو شرار بمديري ومديرا ت المدارس مهنئاً المدراء الجدد متمنيا بداية عام دراسي موفق للجميع مباركا ايضا للمعلمين والمعلمات الذين تم تعيينهم حديثاً، متمنيا ان تكون بداية الفصل الدراسي الاول بداية موفقة من الجد والاجتهاد والعمل بروح الفريق الواحد بين عناصر المدرسة، وان تغلب مصلحة
الطالب على كافة المصالح وان تعزز كرامته وان يبنى بناء دينياً ووطنياً وثقافياً وان يتم صقل شخصيته بحيث يصبح طالباً منافساً لكافة طلبة العالم .

واضاف ابو شرار:" إننا اليوم على ابواب العام الدراسي الجديد رسالتي للمعلمين والمعلمات انتم صناع الاجيال مدارسنا مصنع الانتماء لقضايا الوطن والمجتمع، إننا هنا اليوم لنؤكد ان جودة التعليم ومخرجات العلمية التربوية ورفع التحصيل العلمي وبناء الطالب البناء السليم هي رسالتنا ويجب ان نعمل على ايصال رسالة العلم بأمانة واخلاص وتفاني .

واستعرض ابو شرار العديد من القضايا التربوية والتعليمات التربوية التي تحمل في مجملها تحسين وتطوير العملية التربوية، موضحا انه سينتظم على مقاعد الدراسة يوم الاحد القادم 52500 طالباً وطالبة متمنيا منهم شحذ الهمم، مبرقا رسالة تقدير للمجتمع المحلي وكافة المؤسسات الشريكة والداعمة التي تسعى دوما لدعم
قطاع التربية والتعليم .

من جانبه تحدث الدراويش وأثنى على دور المعلم الفلسطيني وانه صاحب رسالة سامية يسمو بها نحو القمة للنهوض بجيل فلسطيني قادر على مواجهة كافة التحديات منتمٍ لوطنه وارضه وقضيته ومجتمعه، متمنيا من جميع المعلمين استقبال العام الدراسي بهمة عالية ونشاط خدمةً للطلبة ، وانطلاقة فصل دراسي مميز حافل بالعطاء والجد .

من جانبه تحدث السلامين عن الدور القيادي الذي يمثله مدير/ة المدرسة بالنهوض بكافة مخرجات العمل التربوي من بناء علاقات بين اسرة المدرسة والمجتمع المحلي واقامة الانشطة والفعاليات التي تعزز شخصية الطالب، والخطط المدرسية التي تهدف الى تطوير المعلمين وزيادة كفاءتهم، واهمية وجود لجان مدرسية وتفعيل دور المرشد التربوي والعديد من الامور التربوية.

وتخلل الاجتماع فتح باب النقاش والاجابة عن كافة الاستفسارات بالإضافة الى تزويد مديري ومديرات المدارس بمجموعة من التعليمات الادارية واطلاعهم على تنقلات المعلمين.