ارزيقات يكشف عن عدد الوفيات والحوادث التي وقعت بالضفة منذ بداية العام
تاريخ النشر : 2019-08-21
ارزيقات يكشف عن عدد الوفيات والحوادث التي وقعت بالضفة منذ بداية العام


خاص دنيا الوطن - أحمد العشي 
أكد العقيد لؤي ارزيقات، المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، أن هناك ما يزيد عن 85 حالة وفاة، و6500 إصابة، في 8300 حادث سير، وقعت في مناطق الضفة الغربية، منذ بداية العام الحالي، واصفاً هذه الأرقام بالصادمة والمخيفة، وأنها بحاجة إلى إعادة النظر.

وأوضح ازريقات في تصريح لـ "دنيا الوطن"، أن سبب الحوادث التي تقع في مناطق الضفة الغربية، استهتار السائقين، وعدم التزامهم بقوانين السير، لافتاً إلى أن معظم هذه الحوادث تقع في الطرقات الخارجية.

وأشار إلى أن السائق يشعر نفسه أنه غير مراقب، كما أن الطرق غير مجهزة بالمعايير المرورية الصحيحة، مما تفتح شهية السائق لارتكاب الأخطاء من خلال السرعة الزائدة، والتجاوز الخاطئ، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، والتي تؤدي إلى وقوع الحوادث.

وقال: "الشرطة من جانبها، تتخذ العديد من الإجراءات التي من شأنها أن تعمل على تحرير العديد من المخالفات، حيث إن هناك ما يزيد عن 130 ألف مخالفة منذ بداية العام، بالإضافة إلى حجز المركبات المخالفة غير القانونية، لكن حتى اللحظة مازالت حوادث السير مرتفعة".

وشدد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، على ضرورة أن يكون هناك رقابة مجتمعية، والتي لها دور في توثيق المخالفات التي يرتكبها السائقون، وتدخل الركاب ومنعه من ارتكاب الأخطاء، وإبلاغ الشرطة عن المخالفين.