مجموعة خليل الرحمن الكشفية تزور أبرز ثلاث مكتبات بالمحافظة
تاريخ النشر : 2019-08-21
رام الله - دنيا الوطن
 نفذت مجموعة خليل الرحمن الكشفية ضمن سلسلة انشطتها الثقافية زيارات لأبرر ثلاث مكتبات في مدينة الخليل . حيث كانت أولاها مكتبة بلدية الخليل العامة، وقد استقبل المجموعة الأستاذ فراس ابو شرخ وبدأ بلعبة التعارف وكسر الحواجز، ثم قدم نبذة عن المكتبة ، تأسيسها ، المراحل التي مرت بها ، مرافقها، أهدافها .

ثم انتقل الى شرح آلية تصنيف الكتب وطريق الوصول إليها حيث صنفت حسب نظام ديوي العشري ، كما و قام المنتسبون بتحليل روايات شون تان الصورية ، ثم اصطحب المجموعة في جولة تعريفية بالمكتبة.

ثم تبعها زيارة لمكتبة الأنوار الإبراهيمية، وكان في الاستقبال مدير المكتبة الأستاذ نزار شحادة ؛ والذي بدوره اشاد بالحركة الكشفية ودورها المهم في المجتمع ، شاكراً للمجموعة اهتمامها بالجانب الثقافي متمنياً لها الاستمرارية ، كما وتحدث عن اهمية الكتاب والجانب الثقافي وحاجة الفرد والمجتمع لجيلٍ مثقف وواعٍ ، هذا وقد رافق المجموعة في جولة تعريفية بالمكتبة واقسامها .
ثم توجهت المجموعة الى مسجد العابدين لاداء صلاة الظهر .

وقد كان ختام زيارات المجموعة دار العماد للنشر والتوزيع حيث كان في الاستقبال كل من الاستاذ صهيب ابو عيشة و الاستاذة نور مريش والتي رافقت المجموعة في جولة تعريفية بالمكتبة متحدثةً عن اهمية الكتاب والقراءة واثرهما على المجتمع والفرد، وقدمت شرحاً بأنواع الكتب ومحتوياتها ، من ثم عرفت بأبرز الكُّتاب وطبيعة كتبهم، وقد انتهت الزيارة بمسابقة قدمتها الاستاذة نور مريش تلاها تقديم هدايا للفائزين وهم الشبل مؤمن ابو شخيدم والشبل عزام سلهب والكشاف ابراهيم شيوخي.