يُعدُ فيلماً وثائقياً عـن القضية الفلسطينية..بيتونيا: دولة يستقبل وفداً صحافيا من البرازيل
تاريخ النشر : 2019-08-20
يُعدُ فيلماً وثائقياً عـن القضية الفلسطينية..بيتونيا: دولة يستقبل وفداً صحافيا من البرازيل


رام الله - دنيا الوطن
استبقل رئيس بلديـة بيتونيا في  دار البلدية وفدا برازيليا يضم صحافيين واعلاميين  بهدف العمل على إعداد تقارير مكتوبــة ومتلفزة وفيلماً وثائقياً عن القضية الفلسطينية وواقع الاعتداءات الاسرائيلية اليومية وبناء جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني.

وكان في استقبال الوفد الصحفي ، الى جانب رئيس البلدية اعضاء المجلس البلدي وطاقم العلاقات العامة والاعلام ، اضافة الى ممثلين عن الجالية البرازيلية في فلسطين .

من جهته،  تحدث دولة عن أهمية الزيارة مقدماً شرحاً عن اعتداءات الاحتلال المستمرة بحق أبناء شبنا وبدعم من الولايات المتحدة ، مشيراً الى أن بيتونيا تعرضت وتتعرض لمصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني على حساب الاراضي الزراعية وتهجير المواطنين عن اراضيهم .

واكد  دولـة أن نقل صورة ومعاناة شعبنا الى كافة دول العالم هو من واجب ابناء شعبنا في كافة مواقعهم ، ونحن في بلدية بيتونيا نسعى لفضح ممارسات الاحتلال في كافة جولاتنا كون العمل هو من أجل دحر الاحتلال والعيش في كرامة واستقلال على ارضنا الفلسطينية .

كما قدم دولة شرحا للوفد عن المعاناة اليومية لأبناء شعبنا في الضفة الغربية من اقتحامات ليلية واعتقالات واطلاق نار ومصادرة الاراضي اضافة الى إذلال المواطنين على الحواجز العسكرية الاسرائيلية ، متمنيا ً على الوفد نقل صورة ما يشاهدوه من خلال تنقلهم عبر الحواجز الاسرائيلية من خلال فيلمهم وتقاريرهم الصحافية  .

وشدد دولة على أن الوفد جاء نتيجة العمل المتواصل مع السفارة والجالية البرازيلية وضمن زيارتنا الاخيرة والتي تم خلالها إبرام اتفاقية شراكة مع مدن برازيلية عدة مع العديد من المجالات .

واوضح دولـة انه  سيتم تنظيم جولـة على مناطق التماس مع الاحتلال الاسرائيلي في عدة مدن منها بيت لحم وأريحا ونابلس ، إضافة الى زيارة مخيمي الامعري والجلزون ، مشيراً الى أن زيارة المخيمات تأكيداً على قضية اللاجئين والعودة الحتمية الى ديارهم .