حنا: صفقة القرن مشروع فاشل ومن يخططون لتمريرها فاشلون
تاريخ النشر : 2019-08-17
حنا: صفقة القرن مشروع فاشل ومن يخططون لتمريرها فاشلون


رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من عائلات واسر الاسرى والمعتقلين من ابناء القدس ، حيث استقبلهم سيادة المطران مرحبا بهم ومقدما لهم التهنئة بمناسبة عيد الاضحى .

وقال بأنه من واجبنا جميعا ان نتبنى مسألة الدفاع عن اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال فهؤلاء هم ابنائنا ورموز الدفاع عن القضية والقدس ولا يجوز على الاطلاق الرضوخ لاية ابتزازات او ضغوطات سياسية حول هذا الملف الوطني بامتياز.

اننا متضامنون الى اقصى درجات التضامن مع اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال فقضيتهم هي قضيتنا جميعا كفلسطينيين وهم ليسوا ارقاما خلف القضبان بل هم رموز الحرية والكفاح والنضال من اجل تحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني .

ان الفلسطينيين يعاقبون لانه يراد لهم ان يتخلوا عن الاسرى وان يتخلوا عن حق العودة وان يشطبوا القدس من قاموسهم .

ان اعدائنا المتآمرين علينا يريدوننا ان نكون في حالة استسلام وقبول بما يرسم لفلسطين بشكل عام وللقدس بنوع خاص .

ونحن بدورنا نقول لا لصفقة القرن ولا للضغوطات والابتزازات الممارسة بحق شعبنا فالفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة ومهما طال الزمان او قصر فلا بد للحق السليب ان يعود الى اصحابه .

ان صفقة القرن هي مشروع فاشل ومن يخططون لهذه الصفقة هم فاشلون لانهم يظنون بان اموالهم واغراءاتهم ستجعل الفلسطينيين يتنازلون عن حقوقهم وثوابتهم وهذا امر غير وارد بالنسبة الينا كفلسطينيين .

كل التحية لعائلات الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وانتم تفتقدون ابنائكم في الاعياد وفي غيرها من المناسبات ونسأل الله بأن يصبركم وان يعينكم وان يأتي اليوم الذي فيه نفرح ونبتهج بحرية اسرانا فحريتهم هي مطلبنا وهي مطلب كافة ابناء شعبنا والاحرار من ابناء امتنا العربية واصدقاءنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم .

لن نتخلى عن اسرانا مهما تآمروا علينا وخططوا لتهميشنا واضعافنا وسيبقى لسان حالنا الحرية للاسرى والحرية لشعبنا والقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا.