استطلاع رأي: القائمة العربية المشتركة ستحصل على 11 مقعداً بانتخابات الكنيست
تاريخ النشر : 2019-08-13
استطلاع رأي: القائمة العربية المشتركة ستحصل على 11 مقعداً بانتخابات الكنيست


رام الله - دنيا الوطن
أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة 12 الإسرائيلية، قبل 5 أسابيع من موعد الانتخابات الإسرائيلية المقبلة استقرار عدد المقاعد التي ستحصل عليها الأحزاب الرئيسية المشاركة في انتخابات الكنيست.

وعن نتائج الاستطلاع فإنه لو أجريت الانتخابات اليوم فإن حزب الليكود بقيادة نتنياهو سيحصل على 30 مقعداً، يليه حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس 29، وحصل كلاً من حزب اليمين الموحد بقيادة شاكيد، والقائمة العربية المشتركة على 11 مقعداً لكليهما.

أما حزب (إسرائيل بيتنا) بقيادة أفيغدور ليبرمان فحصل على 10 مقاعد، وحزب يهودات هتوراة على 8 مقاعد، وحصل كلا من (شاس، العمل جيشر، والمعسكر الديمقراطي) على 7 مقاعد لكل منهم، وفق ما نقل موقع (عكا).

ويظهر من خلال الاستطلاع حصول كتلة اليمين على 56 مقعداً، وكتلة يسار الوسط على 54، ما يعني عدم استطاعة الكتلتين تشكيل حكومة إلى بإضافة عدد المقاعد التي سيحصل عليها ليبرمان.

وصوّت ما نسبته 41% لصالح نتنياهو لتشكيل الحكومة، مقابل 32% رأوا أن غانتس هو الأنسب لقيادتها.

وعند سؤال المستطلعة آرائهم عن الشخصية التي يفضلونها لرئاسة الليكود بعد نتنياهو أشار الاستطلاع إلى حصول  جدعون ساعر على 22 %، يليه جلعاد أردان وميري ريغف بحصولهما على 12%، وحصل يسرائيل كاتس الذي يشغل حاليا منصب وزير الخارجية على 9%، أما يولي أدلشتاين والذي يرأس حاليا الكنيست الإسرائيلي فحصل على 6%.