علاج للكحة والبلغم فور الاستعمال
تاريخ النشر : 2019-08-12
علاج للكحة والبلغم فور الاستعمال
تعبيرية


تحتار الكثير من الأمهات فى إيجاد علاج للكحه والبلغم فور الأستعمال ، البلغم عبارة عن مادة مخاطية تتشكل في الجهاز التنفسي بفعل الخلايا والمواد التي تنتجها المجاري الهوائية، الأمر الذي يسبب الإزعاج بسبب صعوبة التنفس لا سيما عند الأطفال والكبار أيضا على حد سوا ، لذا إليكِ علاج للكحه والبلغم فور الاستعمال وبشكل أمن على الصحة كما نشر موقع بولد سكاي الهندي:

علاج الكحة والبلغم عند الأطفال الرضع

-قومي بإذابة القليل من الملح في ماء نقي حتى تحصلي على محلول، ثم قطّري في أنف طفلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم فقط، وسيساعد هذا المحلول على التخفيف من سماكة البلغم والتقليل من انتفاخ المجاري الهوائية.

-حاولي أن تزيدي جرعات السوائل التي يتناولها طفلك سواء كانت ماء أم عصير إذا كان عمر طفلك يزيد عن 6 أشهر، وإذا كان عمره أقل فزيدي جرعات الرضاعة سواء كانت طبيعية أم صناعية، فهذا يساعد على تخفيف سماكة البلغم، واستعيني أيضًا بالمشروبات الدافئة.

-احملي طفلك وضعي رأسه على كتفك وطبطبي على ظهره، حتى يخرج البلغم من صدره.

-احرصي خلال نوم طفلك على أن تضعي وسادة إضافية أو منشفة صغيرة تحت رأسه حتى يتمكن من التنفس بشكل أسهل.

-يوجد في الصيدلية جهاز يدوي مخصص لشفط البلغم من أنف الطفل، استخدميه فهو جيد جدًا.

-الأطفال الرضع حديثي الولادة بعمر أقل من 6 أشهر، لن تستطيعي تقديم ي نوع من الأعشاب لهم، فقط حاولي زيادة عدد الرضعات سواء كانت طبيعية أو صناعية.

-للأطفال من عمر سنة وأكثر، بإمكانكِ أن تجهزي لهم مشروب دافئ من الأعشاب سواء كانت يانسون أو شومر أو بابونج مع القليل من العسل والليمون.

علاج الكحه والبلغم للأطفال بزيت السمسم

-اخلطي كميات متساوية من زيت السمسم وزيت الزيتون، ومن ثم قومي بتسخينها حتى تصبح دافئة، بعد ذلك ادهني منطقة الصدر بلطف ونعومة.

-قبل أن ينام طفلك، أعطيه جرعة 5 ملل من زيت السمسم، فهذا سيساعد على إذابة الكتل البلغمية.

علاج الكحه والبلغم للحامل 

-للأطفال الرضع بعمر أقل من سنة، قومي بخلط 5 ملعقة من زيت الزيتون الدافئ مع 1/4 ملعقة من الزنجبيل المفروم، ثم ادهني صدر طفلك قبل النوم، وبطنه، وظهره وقدمه، بعدها ألبسيه ملابس ثقيلة وجوارب في قدميه.

-للأطفال من عمر سنة أو أكثر، قومي بدهن صدر طفلك بزيت الزيتون الدافئ، وبعدها ضعي جريدة أو قطعة من الورق على صدره مرتين في اليوم.

-بإمكانك مزج 1 ملعقة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة من العسل، وإعطائها لطفلك.

علاج الكحه والبلغم عند الاطفال 

-حاولي زيادة نسبة السوائل التي تعطيها له سواء كانت ماء أو عصير أو مشروبات دافئة، فذلك يسهل إخراج البلغم.

-أذيبي ملعقة من العسل في القليل من الماء الدافئ، وأعطيها لطفلك.

-جهزي له مشروب مكون من القرفة والزنجبيل والعسل صباحًا بعد الإفطار.

أفضل علاج للكحة والبلغم 

الترطيب المستمر بسوائل تساعد على تهدئة الحلق يتم من خلال خلط مزيج من العسل في الماء الساخن أو عصير الليمون الإقلاع عن التدخين بأشكاله المختلفة خاصة عندما يكون لديك كحة شديدة ، تجنب التعرض للمهيجات المستنشقة، مثل الدخان أو الغبار أو الملوثات الأخرى.وبعض العطور المحفزه لذلك ، تجنب حرقة المعدة وإفراز حامض يؤدى إلى تهيج الأغشية المخاطية ، الزنجبيل تناوله ساخنا يعتبر مسكنًا طبيعيًا خاصة في علاج الكحة الجافة .

علاج الكحه المستمرة عند الكبار 

العرقسوس له دور كبير في مكافحة الإلتهاب، لذلك يمكن استخدامه ويتم بغلي العرقسوس المجفف مع الماء ودعه في الكأس لمدة تتراوح من 15- 20 دقيقة قبل تناوله ،كما أن الغرغرة باستخدام الملح والماء ومزجهما جيدًا في كوب لتستخدم المحلول في الغرغرة ،العسل من افضل مضادات الأكسدة والميكروبات وننصح بتناول بعضًا من العسل واخلطه مع الاغذيه يوميًا.