المحافظ أبو بكر ووزيرة المرأة يكرمان نخبة من الطالبات المتفوقات بالثانوية العامة
تاريخ النشر : 2019-08-07
المحافظ أبو بكر ووزيرة المرأة يكرمان نخبة من الطالبات المتفوقات بالثانوية العامة


رام الله - دنيا الوطن
كرم محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزيرة شؤون المرأة د. أمال حمد نخبة من طالبات محافظة طولكرم  المميزات في امتحان الثانوية العامة 2019 "الإنجاز" و الناجحات من ذوي الأسرى والشهداء وذوي الإعاقة  و الرياديات في مجالس الطلبة من  "جامعتي القدس المفتوحة وفلسطين التقنية "خضوري". 

جاء ذلك خلال حفل نظمته المحافظة بالتعاون مع لجنة المرأة للعمل الاجتماعي بمشاركة أمين سر حركة فتح حمدان سعيفان وممثل مديرية التربية والتعليم بطولكرم  نائل القب، وعفاف الزبدة منسقة لجان المرأة للعمل الاجتماعي، وممثلات المؤسسات النسوية، وعائلات المكرمين  وممثلي المؤسسات الرسمية، والجهات المختصة ذات العلاقة .

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين بحفل التكريم  تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" واهتمامه الدائم والمستمر بالعلم والتعليم، وخاصة أن العلم هو سلاحنا الإستراتيجي، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال  وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيداً بسياسات  الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه بتعزيز صمود المواطنين، مثنياً على جهود وزارة شؤون المرأة ممثلةً بالوزيرة د. حمد، والمؤسسات النسوية على تنظيم هذا التكريم، مشيراً إلى أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، إلا أن إرادة الفرح والصمود والبقاء على الأرض ستسود، مشدداً على سقوط ما تسمى صفقة القرن، وغيرها من المؤامرات التي تعد امتدادا لوعد بلفور المشؤوم.

 من جانبها ذكرت الوزيرة د. حمد بأن محافظة طولكرم مميزة بحضورها الكبير  بالعلم والتعليم والثقافة، ومع هذه النخبة من الطالبات المتفوقات بالثانوية العامة  على مستوى الوطن، وبنات الشهداء والاسرى ، وطالبات من ذوي الإعاقة، وكذلك بتكريم بهادر رزق الله أول رئيسة مجلس طلبة في جامعة القدس المفتوحة، وشيراز البزور رئيسة مجلس طلبة خضوري، مشيرةً إلى أنه ومن خلال هذه المبادرة نرسل رسالة الوطن الواحد، رسالة التكامل والتعاون، التي تحملها القيادة ممثلةً بالرئيس محمود عباس " أبو مازن"، والتي تنطلق منها الحكومة، ووزارة شؤون المرأة، وجميع مؤسساتنا وأطرنا، وفعالياتنا، معبرةً عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على دعمه المستمر للمؤسسات النسوية، مثنيةً على الجهود المبذولة لإنجاح هذا التكريم.

بدوره تحدث القب عن نتائج محافظة طولكرم بامتحان الثانوية العامة " الإنجاز" وما حققته المحافظة من تفوق وإبداع يؤكد على مكانة طولكرم كمحافظة للعلم والإبداع والتميز.

وألقت الطالبات المتفوقات كلمات باسم المتفوقات، معبرات عن الشكر على هذا التكريم، حيث أهدين هذا النجاح  إلى أرواح الشهداء الذي أناروا الطريق ولأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.