ملحم: الحكومة تولي منطقة طوباس والأغوار الشمالية اهتماماً خاصاً
تاريخ النشر : 2019-08-05
ملحم: الحكومة تولي منطقة طوباس والأغوار الشمالية اهتماماً خاصاً


رام الله - دنيا الوطن
أطلع م. ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية خلال جولة تفقدية أجراها اليوم على مشاكل واحتياجات الكهرباء في مناطق طوباس والأغوار الشمالية.

وأكد ملحم خلال لقائه مع محافظ طوباس اللواء الركن يونس العاصي أن الحكومة تولي منطقة طوباس والاغوار الشمالية اهتماما خاصا من خلال تنفيذ العديد من مشاريع الطاقة لتأمين مصادر متنوعة لتزويد المنطقة بالكهرباء والتي كان آخرها مشروع رابط المياه والطاقة بين محافظتي طوباس وجنين والذي يعتبر مشروعا وطنيا نوعيا، مصرّحا أن المشروع القادم هو ربط محافظة طوباس بنابلس.

ومن جانبه نوه العاصي إلى حاجة عدة مواقع في المحافظة إلى الربط بالكهرباء وحاجة مناطق أخرى إلى زيادة القدرة الكهربائية فيها لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة. كما أشار إلى ضرورة توفير نقطة خدماتية للأغوار الشمالية في منطقة عين البيضا والإستفادة من الأراضي الموجودة فيها لتوليد الطاقة.

وشملت هذه الجولة زيارة ملحم والوفد المرافق لمجلس قروي عاطوف ومناطق بردلا وكردلا وعين البيضا للتعرف على احتياجاته ذه المناطق والاستماع إلى شكاوي السكان مؤكدا على دعم الحكومة لصمود المواطنين خاصة في المناطق المصنفة (ج) والتي تتعرض لاستهداف ممنهج من الاحتلال والمستوطنين.

واختتمت الجولة بزيارة شركة كهرباء طوباس حيث أشار ملحم إلى مساعي الحكومة الحثيثة لتمكين شركات الكهرباء ودعمها عن طريق توفير المعدات وتدريب الموظفين والطواقم الفنية، وتعزيز التوجه لضم البلديات والهيئات المحلية لشركات التوزيع لضمان وصول خدمة أفضل إلى المواطنين.