250.6 مليون سهم إجمالي طلبات الطرح العام لـ"فوري"
تاريخ النشر : 2019-08-05
250.6 مليون سهم إجمالي طلبات الطرح العام لـ"فوري"
صورة تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر في تصريحات لموقع "مباشر" أن إجمالي الطلبات على سهم فوري في الطرح العام بلغ 250.6 مليون سهم.

وأضافت المصادر أمس، أن إجمالي أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات بلغ 881 أمرا.

كانت هيرمس قد أعلنت منذ يومين، أنه تمت تغطية الطرح الخاص للشركة بنسبة 15.9 مرة، بقيمة تصل لـ7.1 مليار جنيه، بما يعادل 431 مليون دولار.

وكانت شركة فوري، حددت السعر النهائي لطرح أسهمها في البورصة عند 6.46 جنيه للسهم، لطرح أكثر من 254.629 مليون سهم عادي بالبورصة المصرية، ما يعادل 36 في المئة من رأس المال المصدر للشركة.

وتوقعت هيرميس أن يبدأ التداول على أسهم فوري في البورصة المصرية يوم 8 أغسطس الجاري، منوهة إلى أنه سيتم إغلاق الاكتتاب العام على فوري اليوم.

وصرح عبدالمجيد عفيفي المدير المالي لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، في 21 يوليو، بأنه تقرر طرح نحو 36 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة بالبورصة.

وأوضح في وقت سابق، أن الطرح سينقسم إلى شريحتين الأولى طرح خاص بنسبة 31% والثانية طرح عام بنسبة 5%.

وقالت البورصة المصرية، في وقت سابق إن نهاية تسجيل أومر الشراء على أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية اليوم الاثنين. 

يشار إلى أن لجنة القيد بالبورصة المصرية، وافقت على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأسمال مصدر قدره 353.65 مليون جنيه، موزعا على 707.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 50 قرشا للسهم، ممثلة في 8 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

ونوه بيان "فوري"، بأن المجموعة المالية هيرميس للترويج والتأمين تعد المنسق الوحيد للعرض، فيما تعمل  ذو الفقار وشركاه Zulficar and Partners  كمستشار محلي للعرض المشترك.