الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت يناقش عددا من القضايا العمالية
تاريخ النشر : 2019-08-03
رام الله - دنيا الوطن
عقد امس في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع محافظة سلفيت ، اجتماعاً لسكرتاريا الاتحاد ممثلة بمسئولي الكتل العمالية والنقابات الفرعية  لمناقشة عدداً من القضايا العمالية. وحضر الاجتماع سكرتيىر  الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر ، وعدد من أعضاء السكرتاريا من الكتل العمالية ، إضافةً إلى روؤساء النقابات الفرعية وممثلين عن دوائر الاتحاد .

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة وضع اتحاد العمال في المحافظة والية اعادة هيكية النقابات الفرعية واستعراض العديد من القضايا التي تهم العمال في محافظة سلفيت  وخاصة فيما يتعلق بالأنشطة المتعلقة بالاتحاد والنقابات الفرعية .

 وأكد البر أن هذه الاجتماعات تأتي استكمالا للاجتماعات المستمرة التي يجريها الاتحاد في محافظة سلفيت لمتابعة وتقييم هذه الأنشطة من أجل الاستفادة من التجارب الناتجة والتركيز على الإيجابيات وتلافي السلبيات والتنسيق بين الدوائر المختلفة من أجل تعزيز تطبيق الأنشطة.

وفي ذات السياق عبر المجتمعون عن رفضهم لقانون العمل اللبناني الذي فرضه وزير العمل اللبناني والذي يعامل اللاجئين الفلسطينيين بصفتهم وافدين أجانب. وطالبوا الحكومة اللبنانية بالتراجع عن القانون، مؤكدين رفضهم لإجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال وأرباب العمل ألفلسطينيين .  

وقال ممثل كتلة الوحدة العمالية النقابي شادي زهد  ان " في لبنان هناك شيء مجحف بحق الفلسطيني حيث يجري حرمان الفلسطيني من الحقوق الإنسانية”.ودعا الى تنظيم سلسلة من الفعاليات الرافضة لقانون العمل اللبناني والذي يعامل اللاجئين الفلسطينيين بصفتهم وافدين أجانب.