إنستجرام يصدم المستخدمين بهذا القرار
تاريخ النشر : 2019-07-19
إنستجرام يصدم المستخدمين بهذا القرار


سادت حالة من الغضب بين مستخدمي تطبيق الصور والفيديوهات "إنستجرام" بعد قرار المنصة حظر خاصية الإعجاب "اللايك"Like ، في محاولة تجريبية لإلغاء الخاصية نهائيا، بتجربة ذلك في 7 دول. 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المستخدمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة يمكنهم استخدام الخاصية، إلا أنه تم إيقاف اللايك في كندا واليابان وأيرلندا وإيطاليا والبرازيل وأستراليا ونيوزيلندا. 

وفي الوقت الذي سيظل فيه عشاق إنستجرام قادرين على رؤية قائمة بالإعجابات على مشاركاتهم الخاصة، سيتم إخفاء الرقم عن الآخرين الذين ينظرون إلى حساباتهم في هذه الدول.

وبرر تطبيق إنستجرام Instagram إقدامه على القيام بهذه الخطوة كمحاولة منه لجعل المستخدمين أكثر سعادة أونلاين، وسط مخاوف من أن وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" يمكن أن تساهم في عدم شعور الأفراد بتقدير أنفسهم والشعور بعدم المساواة مع الآخرين خصوصا بين الشباب. 

لكن الخطوة التي أقدم عليها إنستجرام لم تستقبل بناء على هذه النية من قبل المنصة الاجتماعية، ولكنها أثارت رعب المستخدمين الذين يرونها من أفضل الخواص على التطبيق، وتحقق مكاسب مادية للبعض كما أنها تكشف عن إعجاب الآخرين أو حتى خيانتهم.