اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية بالسويد تصدر بياناً حول قرار وزارة العمل اللبنانية
تاريخ النشر : 2019-07-17
اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية بالسويد تصدر بياناً حول قرار وزارة العمل اللبنانية


رام الله - دنيا الوطن
اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد ، وعموم الجالية الفلسطينية في أوروبا ، تستنكر الإجراءات التعسفية المتخذة بحق اخواننا الفلسطينيين في لبنان ، تلك الإجراءات التي تأتي في سياق سياسة الاجحاف والظلم من قبل السلطات اللبنانية المتعاقبة !

وقال الاتحاد: إنّ قرار وزير العمل اللبناني ، المنتمي لحزب القوات اللبنانية الفاشي ، يصبُ في المجرى الأمريكي الصهيوني من أجل إنضاج ظروف التهجير لما تبقى من فلسطينيين في لبنان ، بهدف حرمانهم من حق العودة الى وطنهم فلسطين ، في سياق تمرير مؤامرة صفقة القرن .

وأضاف: أن قرار وزير العمل اللبناني القاضي بإغلاق المؤسسات الإقتصادية التي يملكها فلسطينيين ؛ ما هو الا إيغال في التعسف والإضطهاد ، وممارسة خارجة عن نطاق القانون الانساني، ويتنافى مع القرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، وقرارات جامعة الدول العربية ، التي تمنح اللاجئين الفلسطينيين الحقوق المدنية كاملة ، والتي من شأنها أن تؤمن لهم الحياة الكريمة .

وقال: إن الاتحادات الجماهيرية الفلسطينية ، وعموم الجالية الفلسطينية في أوروبا ، إذ تقف الى جانب الأهل والأخوة في لبنان ، تطالب الحكومة اللبنانية التدخل السريع لوقف هذا التعسف العنصري ، وإعطاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان كافة الحقوق المدنية ، بما يحفظ حرية الإنسان الفلسطيني ، ليتمكن من العمل على استرجاع حقوقه الوطنية المسلوبة في فلسطين المحتلة ، ورفض التوطين في لبنان وغير لبنان . إنّ فلسطين هي الوطن الوحيد للفلسطينيين، ولم يتخلوا عنها مهما كانت التضحيات.