انطلاق عملية التخييم لفائدة 2000 طفلا من الفئات الهشة بإقليم خريبكة
تاريخ النشر : 2019-07-13
انطلاق عملية التخييم  لفائدة 2000 طفلا من الفئات الهشة بإقليم خريبكة


رام الله - دنيا الوطن
تحت شعار " العطلة للجميع "، وتبعا لشراكة تربط مبادرة  Act4community للمجمع الشريف للفوسفاط  خريبكة بجمعيات المجتمع المدني تهم المخيمات الصيفية ،سيستفيد من عملية التخييم - التي ستقسم على خمس مراحل هذه السنة - 2000 طفلا ويافعا يتراوح سنهم ما بين( 07 سنوات و15 سنة) ينتمون إلى المجال القروي والحضري بإقليم خريبكة، سيتوجهون إلى ما يقارب 14 وجهة شاطئية . وقد أعطيت انطلاقة المرحلة الأولى  بتاريخ 2 يوليوز2019، و همت 600 طفل، فيما الباقي سيستفيد من المراحل الأخرى.

وتروم هذه المبادرة إلى تمكين أطفال الفئات الهشة من فضاءات التخييم التربوية، وضمان حقهم في اللعب والترفيه والاستجمام،وتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية وروح التطوع والمواطنة والعمل الجماعي، والانفتاح على تجارب جديدة وخلق صداقات من مدن أخرى،وذلك بهدف غرس القيم النبيلة التي تقوي ثقافة المواطنة والتسامح، وتساهم في صقل مواهب الطفل الإبداعية وبناء شخصيته على أسس قوية.

عملية التخييم هذه مدعمة من Act4community – OCP  خريبكة التي عقدت شراكات مع 35 جمعية متخصصة في مجال التخييم  و مرخص لها من طرف وزارة الشباب و الرياضة لتأطير المخيمات الصيفية لسنة 2019، و ستساهم أكثر من 60 جمعية محلية في تعبئة الأطفال و اليافعين المستفيدين.

 و يتولى مهمة التأطير 200 اطارا تربويا ممن راكموا تجربة مهمة في مجال التخييم،واستفادوا من تكوين يومي29 و 30 يونيو بمركز خريبكة سكيلز هم مختلف الجوانب و كل المستجدات التقنية و الموضوعية ذات الصلة.