إيرسايل تستحوذ على شركة كويست إير بارتس لتعزيز مبيعاتها من أجزاء هياكل الطائرات
تاريخ النشر : 2019-06-27
إيرسايل تستحوذ على شركة كويست إير بارتس لتعزيز مبيعاتها من أجزاء هياكل الطائرات


 أعلنت اليوم شركة "إيرسايل"، وهي المزوّد العالمي لمواد الصيانة المستعملة للطائرات والمحركات ولخدمات الصيانة والإصلاح والتشغيل، عن استحواذها على شركة "كويست إير بارتس"، المتخصصة في توزيع أجزاء هياكل الطائرات. تُعتبر "كويست"، التي تتخذ من ممفيس في ولاية تينيسي مقراً لها، شركة رائدة في قطاع تفكيك الطائرات وتجديد وإعادة بيع المواد المستعملة الصالحة للاستخدام. قامت "كويست" بتفكيك أكثر من 200 طائرة، وتقدم خدماتها للطائرات الرابضة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما تُشغّل منشأة للتفكيك في كريستفيو، فلوريدا. وبموجب هذه الصفقة، سيواصل غاري جونز، مؤسس "كويست" ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي، قيادة الشركة التي ستستمر كشركة مستقلة تابعة لـ "إيرسايل". من شأن عملية الاستحواذ هذه أن تضيف قدراً من الزخم على نطاق وانتشار عروض "إيرسايل" القوية بالفعل في مجال أجزاء هياكل الطائرات المستعملة الصالحة للاستخدام. وعلاوة على ذلك، ستؤدي "كيو 2 أفييشن" المحدودة، محطة الصيانة الخاصة بشركة "كويست" والحاصلة على الاعتماد مؤخراً، دوراً تكميلياً لمنصة الصيانة والإصلاح والتشغيل الخاصة بشركة "إيرسايل".

وقال نيكولاس فينازو، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "إيرسايل" في سياق تعليقه على الصفقة: "باعتبارها شركة رائدة أثبتت كفاءتها في قطاع توزيع أجزاء الطائرات، تُمثل ’كويست‘ الشريك المثالي الذي سيساعدنا على تعزيز مخزوننا الذي يلقى رواجاً كبيراً من الأجزاء المستعملة الصالحة للاستخدام، والذي نحصل عليه بشكل فعّال من حيث التكلفة من خلال عمليات الاستحواذ على الأساطيل وتفكيك الأصول التي أُحيلت للتقاعد من محفظة التأجير لدينا. بات باستطاعة عملائنا الآن التطلع قُدماً للحصول على المزيد من الخبرة والقيمة المضافة من حلولنا المتكاملة في مجال الطائرات والمحركات ومكوناتها".

هذا وتُعدّ "إيرسايل" مزوّداً من المستوى الممتاز للخدمات الشاملة، وهي تقدم خدمات تأجير للطائرات والمحركات، وحلول إمداد المواد المستعملة الصالحة للاستخدام، وخدمات الصيانة والإصلاح والتشغيل إلى المشغلين الأكثر تطلباً حول العالم من التجار والحكومات. وتُتيح الشركة للجهات المشغّلة لمعدات الطيران وتلك التي تعمل في مجال الصيانة والإصلاح والتشغيل إمكانية تحقيق وفورات كبيرة من حيث التكلفة لدى شراء المواد المستعملة الصالحة للاستخدام بدلاً من شراء قطع التبديل باهظة التكلفة من المصنّعين الأصليين. تنطوي عملية الاستحواذ على "كويست" على إضافة 38 خبير مهني وفني متمرس إلى عائلة "إيرسايل" الأكبر، إلى جانب 160 ألف قدم مربع من المكاتب ومنشآت التخزين في ممفيس، ومنشأة التفكيك التي تبلغ مساحتها 20 ألف قدم مربع في فلوريدا. تحمل شركة "كويست" جميع شهادات الاعتماد ذات الصلة، بما في ذلك "إيه إس إيه-100" وشهادة المواد الخطرة الخاصة بوزارة النقل الأمريكية.