التحول الرقمي يزداد حجماً ويصبح أفضل وأكثر جرأةً في مؤتمر لايف وركس 19
تاريخ النشر : 2019-06-25
رام الله - دنيا الوطن
 اجتمع رقم قياسي من الزوار في بوسطن خلال الأسبوع الماضي للمشاركة في فعالية "لايف وركس" السنوية للتحول الرقمي، حيث اكتشف الحضور كيف يصبح التحول الرقمي حقيقة واقعة لعدد متزايد من شركات التصنيع حول العالم.

هذا وجمع الحدث أكثر من 6400 من أهم العقول في القطاع من أكثر من 40 دولة (مع قيام نحو 7 آلاف جهة إضافية ببث مباشر لهذا الحدث) لمدة أربعة أيام شملت ورش العمل التفاعلية، وفرص التواصل المسهّل في القطاع، والعروض التقديمية المتطورة لأحدث الابتكارات في مجال موارد وبيانات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركات والكثير غيرها. وتناولت الفعالية مجموعة واسعة من التقنيات القادرة على إحداث تغيرات جذرية ومواضيع تشمل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وإنترنت الأشياء الصناعية، و"الصناعة 4.0"، والهندسة الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات. 

كما عرضت في قاعة المعرض "إكستروبوليس" لهذا العام بعضاً من أكثر التطبيقات تطوراً في مجال التحول الرقمي المتاحة للشركات الصناعية. وضمّ المركز التجريبي للمعرض الذي يمتد على مساحة 200 ألف قدم مربع عروضاً وجلسات تكتيكية من أكثر من 100 عارض يقومون بإحداث ثورة في صناعاتهم.

وباعتبارها الراعي المقدم، قامت شركة "بيه تي سي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: PTC) بافتتاح الفعالية من خلال كلمة رئيسية ألقاها الرئيس والرئيس التنفيذي جيم هيبلمان الذي أعلن أن "ثمة وعي متزايد بأن الابتكار القادر على إحداث تغيرات جذرية يحدث عند تقاطع الكثير من التقنيات المتقدمة، مثل إنترنت الاشياء، والواقع المعزز، والذكاء الاصطناعي، والتوأمة الرقمية.

 وبدعم من هذه التقنيات التكميلية، تملك الشركات الآن الأدوات التي تحتاجها لكي تحوّل بالكامل الطريقة التي تولّد من خلالها القيمة من خلال تحسين الكفاءة والإنتاجية عبر المنتجات والعمليات والأفراد".

الشركات عبر القطاعات تقوم  بإحياء مفهوم التحول الرقمي

قامت الشركات من جميع أنحاء المنظومة الصناعية بتقديم وعرض الطرق الفريدة التي من خلالها تساهم التقنيات المختلفة بمساعدتها على تحقيق عمليات التحول الرقمي. واستمع الحاضرون إلى مجموعة واسعة من الشركات، بما في ذلك "جونسون آند جونسون" وخطوط "ساوث ويست" الجوية، و"ستانلي بلاك آند ديكر"، و"ويرلبول"، و"فودافون" والكثير غيرها حول كيفية قيام تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية، والواقع المعزز، والحلول المتكاملة الأخرى بمساعدتها على تحقيق قيمة كبيرة للأعمال. 

واشارت لجنة تضم "أجريكو"، و"فوجيتسو"، و"جلوبال فاوندريز" إلى ’أفضل النصائح‘ لجلب التكنولوجيا الرقمية مثل الواقع المعزز إلى الشركات.

وعرضت الكثير من الجلسات التي يزيد عددها عن 245 جلسة خلال الفعالية كيف يمكن أن يؤدي اختيار الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين إلى إلهام التحول الرقمي في القطاع الصناعي. وخلال إحدى هذه الجلسات، قالت الدكتورة ماريا ويلسون، القائدة العالمية للميزة القائمة على البيانات لدى "هاودين": "أدركنا في وقت مبكر للغاية في رحلة التحول الرقمي خاصتنا أن الطريقة الأكثر كفاءة وفعالية من حيث الوقت لتنفيذ رؤيتنا هي تطوير منظومة من الشركاء الأقوياء".