مؤتمر للدول المانحة اليوم لحشد الدعم المالي لـ(أونروا) وهذا موعد تجديد عملها
تاريخ النشر : 2019-06-25
مؤتمر للدول المانحة اليوم لحشد الدعم المالي لـ(أونروا) وهذا موعد تجديد عملها
صورة تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
يُعقد اليوم، في نيويورك، مؤتمر الدول المانحة، بهدف حشد الدعم المالي والسياسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يتبعه اجتماع ومؤتمر آخر في أيلول/ سبتمبر المقبل، للتصويت على تجديد عمل الوكالة لثلاث سنوات أخرى.

وقال الناطق الإعلامي، باسم الوكالة، سامي مشعشع لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الثلاثاء: إن المؤتمر يُعقد بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيسة الدورة الحالية للجمعية العمومية، ماريا فيرناندا اسبينوزا، ويأتي رداً على الإشاعات التي تتحدث بأن الوكالة بحاجة إلى عشرات المليارات للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين، مؤكداً أن ميزانية الوكالة السنوية تقدّر بمليار ومئتي مليون دولار سنوياً فقط.

وأعرب مشعشع عن استغرابه من تزامن عقد ورشة البحرين مع مؤتمر المانحين، مشيراً إلى أن الوكالة حدّدت مؤتمرها قبل عدة أشهر، بينما تقرر موعد الورشة قبل أيام فقط.

ودعا مشعشع الدول التي لم تفِ بالتزاماتها المالية لـ (أونروا) بتحويل التزاماتها بهذا الاستحقاق، مؤكداً أن اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة في البحر الميت الأسبوع الماضي، حث على ضرورة العمل على زيادة مساحة الدعم المالي لها، مع العمل على إبقاء التفويض الأممي لـ (أونروا) والذي سينتهي في أيلول/ سبتمبر المقبل.