لجنة زكاة طوباس تنفذ مشروع ألاضاحي المجمدة
تاريخ النشر : 2019-06-23
رام الله - دنيا الوطن
 وسط همة عالية في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية  نفذت لجنة زكاة طوباس المركزية مشروع تكاتف لتوزيع لحوم ألأضاحي المجمدة للعام 2018 ، حيث ينفذ هذا المشروع من قبل صندوق الزكاة الفلسطيني  في وزارة الآوقاف والشؤون الدينية في دولة فلسطين. وهو ضمن سلسلة من المشاريع التي تقدمها تكية ام علي ، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية  الاردنية الهاشمية في الاردن الشقيق.

وافاد فواز ابو دواس ( ابو الفداء)  امين صندوق لجنة زكاة طوباس ومنسق مشاريعها ان عدد الاسر التي استفادت من هذا المشروع الخيري بلغ حوالي (200) اسرة  مكونة من ( 900)  شخص. وتأتي اهمية هذا المشروع  في توفير لحوم الخراف لأسر الايتام ، والمحتاجين  ، في ظروف اقتصادية  يئن تحت وطأتها الكثير من ابناء شعبنا وخاصة الفئات الضعيفة والمهمشة منهم.

من جهته افاد الحاج اسماعيل ابو الحلاوة مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني ان كافة المساعدات المقدمة من ألأشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية  للجان الزكاة التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية في دولة فلسطين من خلال المؤسسات الخيرية هو احد اشكال الدعم الاقتصادي ، ضمن سياق الدعم الاستراتيجي الذي تحظى به القضية الفلسطينية من توأمها الاردن  ، مثمنا باسم لجان الزكاة وكافة المنتفعين من خدماتها في فلسطين ، الدور الوطني والقومي الذي تضطلع به الاردن  ملكا وحكومة وشعبا ومؤسسات في دعم قضية شعبنا على كافة الأصعدة العالمية والاقليمية والمحلية .

واستأنف ابو الحلاوة  ان هذا المشروع هو جزء يسير من مشاريع اخرى يعمل صندوق الزكاة الفلسطيني على توفيرها ، وفق تعليمات رئيس الوزراء د. محمد اشتيه ،  لتصليب ارضية لجان الزكاة ، ورفع سقف عطائها وافادتها  للفئات المهمشة والضعيفة من ابناء شعبنا ، من خلال لجان الزكاة في كافة انحاء فلسطبن ، ويتم تنفيذ هذه المشاريع وفق آليات محددة مع لجان الزكاة  التي باتت تحظى بدعم متزايد من المجتمع المحلي ، نتيجة مصداقيتها وشفافيتها ، وهي احدى ادواتها لمواجهة الحصار الاقتصادي المفروض على شعبنا ، والذي يطال كافة مؤسسات الوطنية ، وعلى راسها لجان الزكاة ، التي تعاني من هذا الحصار  المتمثل بمنع وصول الحوالات البنكية لكفالات الايتام  من االمؤسسات الكافلة  لهم خارج فلسطين الى حساباتهم في البنوك الفلسطينية منذ حوالي سبع سنوات . وهو ما يعاني  منه الكثير  من لجان الزكاة ومنها لجنة زكاة طوباس.

 وعلى صعيد آخر  ثمنت لجنة زكاة طوباس الهمة العالية التي تعمل بها وزارة الاوقاف ، المتمثلة في توجيهات وكيل الوزارة  الحاج حسام ابو الرب لاتخاذ كل ما يلزم لتسهيل عمل لجان الزكاة ،  ودعم جهودها  بما يحقق اهدافها في خدمة الايتام والفقراء والمحتاجين من ابناء شعبنا ،  وخاصة تركيز عطوفة وكيل الوزارة على اهمية تركيز لجان الزكاة على مشاريع التمكين ، لتعزيز التنمية المستدامة ، وانتقال لجان الزكاة في افادة المحتاجين من مرحلة الاحتياج الى مرحلة الانتاج .