أوبر تعلن عن جيل جديد من فولفو ذاتية القيادة
تاريخ النشر : 2019-06-18
أوبر تعلن عن جيل جديد من فولفو ذاتية القيادة


أعلنت شركة نقل الركاب والتوصيل "أوبر"، عن بدء العمل الرسمي لأحدث موديل منضم إلى أسطول سيارتها في واشنطن، ضمن شروط محددة، وهو الجيل الجديد من فولفو الذي سيحمل اسم اكس سي 90، وسيتم تجميعها من قبل الشركة، وستحمل أنظمة تكنولوجية ذاتية مثل التوجيه والفرامل، وستترك بعض السيطرة للعنصر البشري من أجل الحالات الطارئة، مثل عجلات القيادة وفرامل أخرى مخصصة للاستخدام البشري.

وقامت أوبر بشراء حوالي 250 سيارة من موديل "اكس سي 90"، لتعديلها وتحويلها إلى سيارات ذاتية القيادة، واعتمدت الشركة في التصميم على وجود نظام قيادة هجين، لأنها غير مستعدة لتشغيل سيارات دون سيطرة بشرية.

وقال رئيس أدفانسد تكنولوجيز جروب، التابعة لأوبر، إريك ميهوفر، إن السيارة الجديدة ستحتوي على أنظمة تكنولوجية للطوارئ على صعيد الفرامل وعجلة القيادة إلى جانب بطارية كهربائية احتياطية.

وأضاف، في تصريحات صحفية: "ما زلنا في وضع هجين حقيقي، علينا أن نحقق ذلك، ولن نضع آلاف السيارات في مدينة بين عشية وضحاها، سيكون تنفيذا أبطأ".

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة فولفو، هاكان سامويلسون، أنه من المفترض أن تكون ثلث السيارات من مبيعات فولفو ذاتية القيادة بالكامل، وذلك في منتصف العقد المقبل.