توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجامعة العربية والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني
تاريخ النشر : 2019-06-18
توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجامعة العربية والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني


رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الدكتورة علا عوض على مذكرة تفاهم بين الجامعة والجهاز تهدف إلى خلق مجالات للتعاون من أجل خدمة الصالح العام، ممثلة بالشراكة والتكامل في العمل لضمان الجودة في تقديم الخدمات وتحقيق الإنجازات في المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها طاقم من جهاز الإحصاء إلى حرم الجامعة في رام الله، ممثلا بالدكتورة رولا عوض رئيس الجهاز، وسفيان أبو حرب الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتكنولوجيا المعلومات، ولؤي شحادة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير والعلاقات الدولية، وعناية زيدان الوكيل المساعد للشؤون الإحصائية.

وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري، ورئيس مجلس الإدارة الدكتور يوسف عصفور، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ومدير حرم الجامعة في رام الله الأستاذ محمد سباعنة.

ورحب الأستاذ الدكتور أبو زهري بالوفد الضيف، وقدم شرحا مفصلا عن الجامعة ونشأتها، وأشار إلى أن الجامعة لديها العديد من البرامج الأكاديمية والمراكز العلمية، مؤكدا بأن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يعتبر المنتج الرسمي للرقم الإحصائي في فلسطين.

من جانبها، أشادت رولا عوض رئيس الجهاز، بالدور الذي تقوم بها الجامعة العربية الأمريكية، مشيرة إلى أن الاتفاقية التي وقعت مع الجامعة تهدف بشكل أساسي إلى إتاحة البيانات الإحصائية للاستخدامات المختلفة في مجال الأبحاث العلمية والأكاديمية، ومشاريع تخرج الطلبة، وتـأهيل طلبة الجامعة بالقدر الذي يمكنهم من قراءة وتحليل تلك البيانات، واستخراج النتائج منها.

وأضافت: نحن سعداء بوجود هذه الشراكة، والتي تمثل سعينا في الجهاز المركزي للإحصاء نحو العمل بتكامل مع كافة الأطراف الفلسطينية، من أجل الوصول إلى أفضل النتائج التي من شأنها تحليل الأرقام الهائلة والاستفادة منها غاية في رفع مستوى البلاد على الصعيد الأكاديمي والعلمي والعملي.

وقام الوفد الضيف بزيارة لمباني ومراكز ومرافق الجامعة في حرم رام الله، وأعربوا عن اعجابهم بالمستوى العالي الذي يميز هذه الجامعة.