محافظ اريحا والأغوار يطلع وفدا اعلاميا يونانيا على الاوضاع في الاغوار
تاريخ النشر : 2019-06-16
محافظ اريحا والأغوار يطلع وفدا اعلاميا يونانيا على الاوضاع في الاغوار


رام الله - دنيا الوطن
قال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ان اسرائيل غير معنية بالسلام وتمارس ابشع انواع الممارسات القمعية وتمعن بانتهاكاتها بحق ابناء الشعب الفلسطيني وتضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقرارات الدولية التي كلفت للإنسان العيش بكرامة وحرية وامن.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ابو العسل لوفد اعلامي يوناني في مقر المحافظة ظهر اليوم بحضور معروف الرفاعي ممثلا عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

واطلع المحافظ ابو العسل الوفد على طبيعة الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي من اغلاق للمنطقة عسكريا ومصادرة الاراضي وهدم البيوت والحواجز و التنكيل اليومي بالمواطنين وسرقة ونهب مقدرات الشعب الفلسطيني منوها الى ان اسرائيل تهدف من خلال اجراءاتها الى خلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية.

وأضاف المحافظ ابو العسل ان المجتمع الدولي مطالب باتخاذ اجراءات عملية من اجل انهاء الاحتلال وإلزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية.

د. ليو فالتكيوتس قال نحن هنا للتعرف على واقع حياة الشعب الفلسطيني على الارض وطبيعة الإجراءات الاسرائيلية التي تمارس ضد الفلسطينيين ونحن نقف الى جانب حق الشعب الفلسطيني بالحرية و الاستقلال.