إلهام شاهين تُخطئ في علم فلسطين مرتين.. والجمهور غاضب
تاريخ النشر : 2019-06-16
إلهام شاهين تُخطئ في علم فلسطين مرتين.. والجمهور غاضب


أثار منح مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية، الممثلة المصرية إلهام شاهين لقب "سفيرة" الأرض ، سخرية وسخط بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما نشرت صور التكريم عبر صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووضعت صورة علم السودان بدلاً من علم فلسطين.

 حيث علق أحدهم: "إلهام شاهين لا تميز بين علم فلسطين و علم السودان الشقيق بعد أن كرمتها مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية و تمنحها لقب "سفيرة سيدة الأرض" وخاتم سيدة الأرض".
 وكتب آخر:"حتى العلم ما عرفت هو علم فلسطين ام علم السودان، يكفي منح ألقاب ل شخصيات لا تستحق .. امهات الشهداء أولى هن سيدات الارض هن الوطن هن الحب والتضحية".

وعلق ناشط: "الفنانة الهام شاهين بتشكر تكريمها من فلسطين بلقب سيدة الأرض وحاطة علم السودان حد يفهمها الفرق بين علم فلسطين وعلم السودان فضحتونا ".

وزادت شاهين الأمور سوءاً حين حاولت تصحيح علم فلسطين، فوضعت علم الأردن بدلاً عن علم فلسطين، مازاد السخرية عليها.

يُذكرأن المؤسسة كرمت شاهين في دورتها 88 ومنحتها لقب "سفيرة سيدة الأرض"، وخاتماً يحمل صورة 8 معالم من فلسطين التاريخية، لدورها في تجميع الجهد العربي لدعم القضايا والمبادرات الإنسانية على حد زعم المؤسسسة، وذلك من قبل وفد فلسطيني تحت قيادة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، كمال الحسيني. وجرت الاحتفالية في أحد فنادق القاهرة، لتعذر إحيائها في فلسطين.



10fb302dcc858a4a.mp4