الإعلان عن إطلاق "جائزة نقابة المهندسين للإبداع والتميز"
تاريخ النشر : 2019-06-16
الإعلان عن إطلاق "جائزة نقابة المهندسين للإبداع والتميز"


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت نقابة المهندسين عن إطلاقها "جائزة نقابة المهندسين للإبداع والتميز"وهي الاولى من نوعها وتعنى بدعم الريادة والإبداع، وذلك بتنظيم من اللجنة المركزية للإبداع والتميز وبتمويل من النقابة.

وقد أقر مجلس نقابة المهندسين مؤخرا خطة لإطلاق هذه الجائزة والتي تتضمن ثلاث جوائز رئيسية (الجائزة الأولى 10.000 دولار أمريكي، الجائزة الثانية 7,000 دولار أمريكي، الجائزة الثالثة 4,000 دولار أمريكي) بالإضافة الى عدد من الجوائز العينية.

ويأتي إطلاق هذه الجائزة في إطار خطة نقابة المهندسين للإرتقاء بالعمل الهندسي وتشجيع الإبداع والمشاريع الريادية ذات الطابع الهندسي مساهمة منها في دعم الإقتصاد الوطني واستدامته.

وعبر نقيب المهندسين الدكتور جلال الدبيك عن مدى أهمية تبني النقابة لمثل هذه المبادرات الخلاقة والتي من شأنها أن توفّر بيئة إبداعية هندسية في المجتمع الفلسطيني، كما وتساهم بشكل كبير في التحول نحو الإنتاج الصناعي من خلال دعم وإحتضان المشاريع التي تخدم المجتمع وتقدّم الحلول للمشكلات التي يواجهها من خدمات ومنتجات وبفاعلية، كما وأضاف الدبيك : "نؤكّد في نقابة المهندسين على التزامنا التام برعاية منتسبي النقابة وافكارهم الريادية والإبداعية بكل إمكانياتنا".

بدوره ثمن المهندس حسن عمر رئيس لجنة الإبداع والتميز في نقابة المهندسين الدور الهام الذي تلعبه نقابة المهندسين في توفير وموائمة الظروف للإبداع الهندسي والعمل المميز بما يوفر للمهندس الفلسطيني فرصة المنافسة في المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، وأكّد على أن لجنة الإبداع والتميز مستمرة في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات الرامية لتوجيه المهندسين نحو التفكير الإبداعي والخلاق وايجاد الحلول الناجعة للمشكلات التي تواجه المجتمع الفلسطيني بشتى أشكالها.

و تعنى جائزة نقابة المهندسين للإبداع والتميز بتكريم أفضل مشاريع هندسية متميزة وابداعية وفقاً لعدة معايير أهمها الأصالة والابداع في الفكرة المقدمة، والمنهج، والتفكير العلمي المتبع في المشروع، والمهارة في تنفيذه، ومدى أهمية الفكرة وقدرتها على معالجة قضية أو مشكلة علمية، ومدى التعمق في فكرة المشروع والالمام بالأدبيات العلمية النظرية ذات العلاقة بالفكرة، بالإضافة الى المنطلقات الأخلاقية والوطنية والإجتماعية للمشروع.