توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بوليتكنك ومعهد غوتة
تاريخ النشر : 2019-06-16
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بوليتكنك ومعهد غوتة


رام الله - دنيا الوطن
 قام الدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين والسيدة منى كراجلر مديرة معهد غوتة بتوقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والمعهد تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين والى إنشاء أول فرع لمعهد جوتة في جنوب الضفة الغربية. 

وحضر توقيع الإتفاقية السيدة اورته ليوبولد رئيسة قسم اللغات في معهد غوتة والدكتور مصطفى أبو الصفا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والمهندس أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية بالإضافة إلى الدكتور محمد التميمي مدير مركز اللغات والترجمة وعدد من مدرسي ومنسقي اللغة الألمانية في المعهد. وفي الزيارة نفسها قام الحضور بإفتتاح فرع لمعهد غوتة في مركز اللغات والترجمة في الجامعة حيث قام معهد غوتة مشكوراً بتأثيث قاعة للتدريس تتناسب ورؤية الجامعة لتحويل الجامعة إلى جامعة ريادية تخدم الطالب والمجتمع.

وأعرب الدكتور الخطيب عن أهميّة تقديم هذه الخدمات لطلبة الجامعة وللمجتمع المحلي لما لألمانيا وللغة الألمانية من أهمية في تطوير كادر الجامعة في المجال الأكاديمي والبحثي. وقد أعربت السيدة كراجلر عن إمتنانها وشكرها للجامعة لإحتضان فرع لمعهدهم في الجامعة ليخدم الخليل بشكل خاص وجنوب الضفة بشكل عام.

وذكر الدكتور التميمي أنّ مركز اللغات والترجمة في الجامعة ومعهد غوتة بدأوا منذ أكثر من عام في طرح دورات تخصصية في اللغة الألمانية في الجامعة مما ساعد الكثير من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي على توفير عناء السفر إلى رام الله لأخذ هذه الدورات المُتخصصة. وأكّد أنّ الإقبال على هذه الدورات سيزيد بعدما تم رسمياً إفتتاح فرع للمعهد بتجهيزات حديثة تساعد الطلبة على تعلم اللغة بسهولة وثقة أكبر.

هذا ويعتبر معهد غوتة هو الجهة الوحيدة المخولة لإعداد الطلبة والمهتمين في تعلم اللغة الألمانية للحصول على الفيزا للذهاب إلى ألمانيا للدراسة أو لأغراض الأعمال التجارية.