السلطة الفلسطينية لن تسمح بتنفيذ مشاريع بأموال مؤتمر المنامة
تاريخ النشر : 2019-06-12
السلطة الفلسطينية لن تسمح بتنفيذ مشاريع بأموال مؤتمر المنامة
صورة أرشيفية


رام الله - دنيا الوطن
قال تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي، إن السلطة الفلسطينية، أبلغت مختلف الأطراف، بأنها لن تسمح بتنفيذ المشاريع، التي سيتم الإعلان عنها في القمة الاقتصادية، التي تقودها الإدارة الأمريكية في البحرين.

وأوضح التلفزيون، أن السلطة الفلسطينية، دعت لعدم إدراجها في قائمة الأطراف التي ستستلم أموالاً من مؤتمر البحرين، كالأردن ومصر.

وحسب التلفزيون، قال مسؤولون في السلطة الفلسطينية: "إذا أراد كوشنر، فليضخ مليارات الدولارات في المستوطنات الإسرائيلية، وليس لدينا". 

وقال مسؤولون فلسطينيون كبار، إن الدول العربية، قد اعترفت للقيادة في رام الله، أنها ستشارك في مؤتمر المنامة، الذي سيعقد في نهاية شهر حزيران/ يونيو الجاري، بدافع الضرورة، لأنها مجبرة على عدم رفض الطلب الأميركي، لذلك، فقد طلبت الدول العربية المشارِكة في المؤتمر من الفلسطينيين، عدم إحراجها في وسائل الإعلام، بسبب مشاركتها المتوقعة. 

وسيتم عرض الملحق الاقتصادي من الخطة المقترحة من قبل الولايات المتحدة، لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، المعروفة باسم (صفقة القرن)، في مؤتمر البحرين.

ووفقًا لبيان مشترك صدر عن الولايات المتحدة والبحرين، فإن الملحق الاقتصادي، يهدف إلى تشجيع الاستثمارات في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبضمن المؤتمر، سيتم تنظيم حدث لجمع التبرعات الاستثمارية، بمشاركة وزراء اقتصاد ورجال أعمال.