النضال الشعبي تدين قرار الاحتلال مصادرة 20 دونما لشق شوارع استيطانية شرق نابلس
تاريخ النشر : 2019-06-11
النضال الشعبي تدين قرار الاحتلال مصادرة 20 دونما لشق شوارع استيطانية شرق نابلس


رام الله - دنيا الوطن
ادانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار قوات الاحتلال بالاستيلاء على 20 دونما من أراضي المواطنين لشق شوارع استيطانية شرق نابلس، والتي تشمل اراضي المواطنين من دير الحطب وقرية عزموط لفتح شوارع لمستوطنه ألوان مورية .

واضافت الجبهة أن مواصلة الاحتلال سرقة اراضي الدولة الفلسطينية ،يندرج ضمن مخططات الاحتلال الهادفة لتمزيق وحدة اراضي الدولة الفلسطينية ، وبدعم من ادارة ترامب التي تواصل عدوانها على شعبنا عبر فرض الحصار المالي والسياسي من أجل تطبيق ما تسميه صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية .

وتابعت الجبهة إن ترحيب المسؤولين الإسرائيليين بتصريح السفير الأميركي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان بشأن "حق اسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية"ن بدء بالتطبيق الفعلي عبر مصادرة الأراضي ، لتطبيق الرؤية المشتركة بين الاحتلال وادارة ترامب ، والاساس فيها الاستيطان .

ودعت الجبهة المجتمع الدولي للتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين، والتحرك الفعلي عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية والضغط باتجاه معاقبة الاحتلال ووقف عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني .

وحذرت الجبهة من سياسة الاستيطان الخطيرة التي تتحمل مسؤوليتها حكومة الاحتلال، وأن مواصلة فرض سياسة الامر الواقع وتنفيذ اجندات الاحتلال ، ينذر بتفجير الاوضاع في المنطقة بأسرها .