منها كثرة الجبس مبورد.. 3 أخطاء شائعة في تجهيز منزل الزوجية
تاريخ النشر : 2019-06-02
منها كثرة الجبس مبورد.. 3 أخطاء شائعة في تجهيز منزل الزوجية


مع تصميم الديكورات الأولى للشقق الجديدة ينبهر الكثيرون ببعض الديكورات الحديثة التي قد تستخدم بشكل خاطئ، فتفسد المظهر الجمالي للمنزل وتهدر مساحته؛ لهذا سنقدم لكم بعض هذه الأخطاء، حسبما ذكرها موقع wellandgood، لعل المقبلون على تجهيز منزل الزوجية، أو غيرهم يستفيدون منها.

الديكورات البارزة

انتشرت في السنوات الأخيرة الديكورات البارزة المصنوعة من الجبس "الجبس بورد"، ليكون موضة الديكورات الحديثة، ولكن هذا النمط له قواعد بسيطة لتوزيعه بشكل مقبول في كل منزل حسب مساحته، حيث يجب ألا يوضع الكثير من طبقات الجبس بورد معا في غرفة واحدة، وعدم تكراره في الجدران والسقف حتى لا يضيق مساحة الغرفة.

كما لا يفضل أن يوضع الجبس بورد على جدران مدخل الغرف أو المنزل مهما كانت واسعة، لأنه أيضًا سيعيق الحركة ويضيق المساحة ومظهر الشقة عامة.

الألوان الداكنة

يفضل عدم الإسراف في الاعتماد على الألوان الداكنة كالأسود والرمادي الغامق والكحلي في تصميمات ديكورات الشقة، وألوان الحوائط والمفروشات، لأن هذا يعطي إحساسا بضيق الشقة، فضلا عن شعور الكآبة الذي يتسبب به.

وعند الحاجة إلى تصميم ديكورات بألوان داكنة، يجب توازنها بإدخال ألوان زاهية كالأبيض والبيج والأصفر واللبني، للحفاظ على التوازن البصري.


الإضاءة

هناك ثلاث نقاط رئيسية في اختيار إضاءة المنزل:

- يجب الاهتمام بإضاءة الصالة الرئيسية في المنزل، كي تكون إضاءتها قوية وموزعة جيدا وليست خافتة؛ لأنها المدخل الرئيسي في المنزل ومكان تواجد الضيوف.

- لا يفضل استخدام الإضاءات الملونة كالأحمر والأرزق وغيرها في غرفة نوم الأطفال، لأنها إضاءات غير مريحة لأعينهم، و الأفضل الاكتفاء بالإضاءة البيضاء.

- الاهتمام بإضاءة كافة ممرات المنزل والمداخل بين الغرف؛ لأنه من الممكن الاعتماد على هذه الإضاءة لإنارة أكثر من غرفة، بإضاءة خارجية خافتة خلال ساعات الليل والنوم.