إطلاق فعاليات مهرجان الخليل الأول 2019
تاريخ النشر : 2019-05-30
إطلاق فعاليات مهرجان الخليل الأول 2019


رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة مهرجان الخليل الأول 2019 اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً للإعلان عن فعاليات مهرجانها، وإطلاق مؤتمر خليل الرحمن الدولي الأول للطب العام والأسنان، ومعرض الكتاب والوسائل التعليمية الحديثة، وذلك بحضور وزير الأشغال والإسكان أ.د. محمد زيارة وأعضاء اللجنة المكونة من بلدية الخليل، محافظة الخليل، غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وشركة انفينيتي، بالإضافة إلى الشركاء في المهرجان مديرية التربية والتعليم، نقابة الأطباء، نقابة أطباء الأسنان وتجمع أطباء فلسطين/ أوروبا.

وبدأت أولى فعاليات المهرجان مطلع الشهر الحالي (أيّار) بوضع حجر الأساس لبوابة مدينة الخليل التاريخية، ومن المتوقع أن تستمر فعالياته على مدار أربعة شهور حتى نهاية شهر أيلول.

ورحبّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة بالحضور، معرباً عن سعادته بهذا المهرجان الذي يُكرس فكرة الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المحلي في تحقيق التنمية والتي غابت عن مؤسساتنا لفترة طويلة، موضحاً أهداف المهرجان والمتمثلة في إبراز الدور التاريخي والحضاري لمدينة الخليل، تنشيط الحركة السياحية في الخليل وجلب السياح والوافدين، تشجيع الحركة الاقتصادية في البلدة القديمة ومحيطها، مبيناً أهم الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها المهرجان وهي مهرجان العنب ومعرض التسوق وفعاليات بيئية وحملات توعية وماراثون رياضي.