حول المباريات المتبقية بالدوري.. قرارات نارية لمجلس إدارة الأهلي المصري
تاريخ النشر : 2019-05-25
حول المباريات المتبقية بالدوري.. قرارات نارية لمجلس إدارة الأهلي المصري
مجلس إدارة الأهلي المصري


رام الله - دنيا الوطن
أصدر مجلس إدارة الأهلي المصري خمسة قرارات بعد نهاية اجتماعه أمس الجمعة، لدراسة موقف النادي من المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري.

وقرر الأهلي عدم استكمال بطولة الدوري، حال تأجيل أي من مباريات الفريق إلى ما بعد بطولة أمم إفريقيا وحفظ حق النادي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم.

كما أكد عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ 34 للدوري، قياساً بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.

كما شدّد على الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد، بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

وأكد مجلس إدارة الأهلي على عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من بطولة كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لاستكمال المسابقتين هذا الموسم.

وطالب المجلس الاتحاد المصري لكرة القدم، بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتي الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والإعداد للموسم الجديد، كما نقل موقع (في الجول).

وكشفت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق عن مواعيد مباريات الجولة 34 الأخيرة للدوري الممتاز وبعض المباريات المؤجلة.

وتقام الجولة الأخيرة على ثلاثة أيام، إذ تقام أربع مباريات يوم الاثنين 27 مايو المقبل، ومباراة وحيدة يوم الخميس 30 مايو وأخيرا ثلاث مباريات يوم الثالث من يونيو على أن يتم تأجيل مباراة الأهلي أمام الزمالك حتى نهاية كأس الأمم الإفريقية.

ونشبت أزمة في الدوري سببها مواعيد مباريات البطولة مما أدى إلى اعتراض أندية عديدة على قرارات الاتحاد.