لأول مرة منذ 1994..نقابة الأطباء تعقد اجتماع مجلسها بمقر النقابة ببيت حنينا
تاريخ النشر : 2019-05-25
لأول مرة منذ 1994..نقابة الأطباء تعقد اجتماع مجلسها بمقر النقابة ببيت حنينا


رام الله - دنيا الوطن
 لأول مرة منذ عام 1994 عقدت نقابة الاطباء اجتماع مجلسها في المقر الرئيسي في بيت حنينا بمدينة القدس المحتلة، رغم الصعوبات التي واجهت مجلس النقابة في الوصول إلى القدس الشريف.

ويعدُ مقر النقابة في مدينة القدس هو المقر الاول للنقابة منذ تأسيسها عام 1954، وما زالت المراسلات الرسمية بين نقابة الاطباء مركز القدس ونقابة الاطباء الاردنيين تتم من عمان الى القدس.

واكد نقيب الاطباء د.شوقي صبحه انه تقرر اعتماد مقر المدينة المقدسة لاجتماعات مجلس النقابة، الى جانب قرار اعادة ترميم وتأهيل المقر والحفاظ عليه داخل القدس، وقرار بدعم صمود الاطباء المقدسيين الذي يواجهون عدة مشاكل وقضايا عالقة حول حقوقهم المشروعة.

ونقل نقيب الاطباء كلمة ادارة مجلس النقابة لنقيب القدس، نائب النقيب العام د.سفيان بسيط الذي اشاد بعقد الاجتماع بالمدينة المقدسة المحتلة وما له من انعكاسات ايجابية على الاطباء تأكيدا وتجديدا للحق الفلسطيني بالمدينة، متمنيا على باقي المؤسسات والنقابات الحفاظ على وجودها وتجذيره بالمدينة لحمايتها من براثن الاحتلال.

ونظم مجلس النقابة افطارا رمضانيا لشبكة مستشفيات القدس ونقابة الصيادلة والمهندسين والأسنان بالمدينة.
بدوره، شكر مدير مستشفى المقاصد د.بسام ابو لبدة النقيب ومجلس النقابة على جهودهم بدعم صمود الاطباء والمؤسسات بالمدينة المقدسة، مشيدا بقرار النقيب تعزيز دعمهم وصمودهم فيها.

واشاد الاطباء بجهود النقيب د.شوقي صبحه واصراره على عقد اجتماع مجلس النقابة بالمدينة رغم الصعوبات والعراقيل، مؤكدين وقوفهم مع النقيب يدا واحدة من اجل القدس وفلسطين.