الصفدي: نؤكد أهمية الدور الأوروبي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين
تاريخ النشر : 2019-05-19
الصفدي: نؤكد أهمية الدور الأوروبي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين


رام الله - دنيا الوطن
أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى، أمس السبت، على أهمية الدور الأوروبى فى الجهود المستهدفة حل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى على أساس حل الدولتين، بما يضمن حق الفلسطينيين فى الحرية فى دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الصفدي خلال لقائه الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لعملية السلام سوزانا تيرستال، على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للتوصل لحل، يرتكز إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، محذراً من خطورة استمرار تدهور الأوضاع على أمن المنطقة والعالم، بحسب ما جاء على وكالة الأنباء الأردنية.

وثمن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، دعم الاتحاد الأوروبى، ودوره المتواصل لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين (أونروا) والذى أسهم بشكل كبير فى سد العجز فى موازنة الوكالة العام الماضى، واستمراره فى تأمين الدعم لها في العام الحالي.

وأكد الصفدي وتيرستال، استمرار التنسيق والتعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبى من أجل إيجاد أفق سياسى لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلي.

بدورها، ثمنت المسؤولة الأوروبية الشراكة الاستراتيجية مع الأردن، والجهود التى يقودها الملك عبد الله الثانى؛ لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.