أهداف إيرانية في دول الخليج العربي
تاريخ النشر : 2019-05-15
أهداف إيرانية في دول الخليج العربي


بقلم عبد الله عيسى.. رئيس التحرير

منذ سنوات.. تحدثت مصادر إعلامية مقربة من إيران، عن استعدادات إيرانية لحرب قادمة مع إسرائيل ودول الخليج العربي، ولم تفرق المصادر الإعلامية، بين أهداف إسرائيلية وأهداف خليجية، خاصة بالسعودية والإمارات والبحرين.

وقد أكد على ذلك، الإعلامي الكبير عبد الباري عطوان في حديث خاص لـ "دنيا الوطن" أمس، بوجود بنك أهداف إيراني في دول الخليج العربي، وخاصة بالسعودية والإمارات.

وقد تحدثت المصادر، عن أن إيران تضع صواريخ فجر قبالة السواحل الإماراتية والسعودية، وتستهدف محطات تحلية المياه، كما وضعت ضمن أهدافها بورصة دبي، بحيث يتم توجيه صاروخ إلى جانب بورصة دبي، ولا يستهدفها مباشرة بالجولة الأولي، وفي اليوم التالي، تقوم باستهداف البورصة مباشرة، بحيث يتم إغلاقها، وقد تتوقع المصادر الإيرانية خسارة إماراتية بيوم واحد، بموجب هذه الضربات، قد تصل إلى 10 مليارات دولار، إضافة إلى الأهداف التي وضعتها صواريخ شهاب الإيرانية، سواء بدول الخليج أو إسرائيل. 

وليس سراً، أن إيران تستعين بحزب الله بلبنان، وبالعراق، وبالحوثيين باليمن، وبعض فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، وهي تراهن عل كل هذه الأطراف؛ لإشعال المنطقة، ولا سيما على مستوي لبنان وقطاع غزة، وهنا لا نستثني رد الفعل العسكري لدول الخليج، وباقي دول المنطقة ضد إيران، مما سيُدخل المنطقة في جحيم حقيقي.