وفد من بلدية أريحا يزور عدد من المدن الصربية
تاريخ النشر : 2019-05-09
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس بلدية أريحا سالم غروف خلال زيارته الحاليّة لمدينة كراجوفيتش الصربية والتي تربطها علاقة توأمة مع بلدية أريحا ، والوفد المرافق له أعضاء المجلس البلدي د. بسمات سالم و أ. فتحي أبو هلال العديد من القضايا ومن أهمها سبل تعزيز التعاون المشترك. وإقامة علاقات تعاون مع مدن جديدة تهدف لتبادل الخبرات وتدعيم العلاقات التاريخية بين الشعبين ، ورافق وفد بلدية أريحا في هذه الزيارات السفير الفلسطيني في صربيا محمد نبهان والقنصل الفلسطيني السابق طلال الزق .

وأكد غروف خلال مشاركته في الاحتفالات الوطنية التي أقامتها بلدية كراجوفيتش بمناسبة كونها أول عاصمة للجمهورية الصربية وأثناء لقاءه العديد من رؤساء البلديات والشخصيات الرسمية الصربية أكد على ضرورة وقوف جميع أحرار العالم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، مثمناً جهود كافة الأصدقاء من حول العالم لما يقدمونه من دعم للشعب الفلسطيني.



وأشار غروف خلال زياراته لعدد من المنشآت والبلديات الصربية بأن بلدية أريحا توّاقة للتعرف على كل ما هو جديد ومتطور من أجل الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين ومن أجل خدمة الوطن وإيصال رسالة إلى جميع العالم مفادها بأن الشعب الفلسطيني شعب يستحق الحياة رغم شح الإمكانيات ومصادرة حقوقه وموارده من قبل الاحتلال وأطلعهم على الانتهاكات اليومية بحق أبناء شعبنا والى الأساليب العنصرية والقمعية التي تنتهجها حكومة الاحتلال. 

كما التقى وفد بلدية أريحا بالطلاب المبتعثين من المدينة للدراسة في صربيا ضمن إطار اتفاقية التوأمة بين بلدية أريحا وبلدية كراجوفيتش مطّلعاً على أحوالهم وفي إطار البحث عن مؤسسات تعليمية وإقامة علاقات معها من أجل توفير منح مستقبلية لطلاب مدينة أريحا قام وفد البلدية بزيارة لبلدية cacak تشاشك وبحث سبل التعاون المستقبلي خصوصاً في المجال الزراعي وذلك لوجود مدرسة زراعية متطورة فيها ، حيث تطرق غروف خلال زيارة المدرسة إلى الخصائص التي تتمتع بها مدينة أريحا كونها مدينة زراعية وتتمتع بأرض خصبة للزراعة .