الصالح يطلع على احتياجات الهيئات المحلية في محافظتي طوباس وطولكرم
تاريخ النشر : 2019-05-06
رام الله - دنيا الوطن
اطلع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح على أبرز احتياجات الهيئات المحلية في محافظتي طوباس وطولكرم، كما وشارك في وضع حجر الأساس لمقر نقابة المهندسن في محافظة طوباس.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمحافظتي طوباس وطولكرم اليوم الأحد، حيث التقى خلالها بمحافظ طوباس يونس العاص، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، حيث اطلع على طبيعة الأوضاع الاقتصادية والأمنية والاجتماعية، بالإضافة إلى أبرز الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، والاجراءات المتخذة من أجل التخفيف على المواطنين.

هذا والتقى الصالح مع رؤساء الهيئات المحلية في كلا المحافظتين، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهندسة أحمد غنيم، ومدير المشاريع عمر شرقية، ومدير حكم محلي طولكرم اياد خلف، ومدير حكم محلي طوباس عادل أبو الرب.

بدوره، نقل الصالح تحيات القيادة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية للحضور، كما وقدم التهاني لهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأدان الصالح العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء الأبرياء واصابة عدد اخر، هذا العدوان الذي يأتي استمرارا للجرائم الاسرائيلية بحق أبناء شعبنا والذي لن يثنينا عن السعي لإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا الصالح البلديات والمجالس القروية إلى العمل على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لهم خاصة خلال أيام الشهر الفضيل، ووضع آلية يتم الاتفاق عليها مع الموظفين العموميين من أجل تحصيل الرسوم المستحقة عليهم إلى حين استقرار دفع الرواتب كاملة.

واستمع الصالح إلى أبرز احتياجات الهيئات المحلية من المشاريع التنموية التطويرية خاصة مشاريع البنية التحتية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بعمل المجالس البلدية والقروية

إلى ذلك، شارك الصالح إلى جانب محافظ طوباس والأغوار الشمالية، ونقيب المهندسين، ورئيس بلدية طوباس في وضع حجر الاساس لنقابة المهندسين فرع محافظة طوباس.

بدوره، ثمن الصالح الدور الوطني لنقابة المهندسين وفتح فروع لها في كافة محافظات الوطن.

ونوه إلى أن المهندسين بمختلف تخصصاتهم شكلوا العمود الفقري للقوى البشرية المشرفة على الخدمات الأساسية والبنية التحتية.