بلدية قلقيلية تستضيف اجتماعًا لمناقشة الوضع المروري بالمدينة
تاريخ النشر : 2019-04-27
بلدية قلقيلية تستضيف اجتماعًا لمناقشة الوضع المروري بالمدينة
جانب من الاجتماع


رام الله - دنيا الوطن
استضافت بلدية قلقيلية اجتماعا لمناقشة الوضع المروري في المدينة ووضع خطة مرورية للنهوض بواقع السلامة المرورية في المدينة بحضور رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ومدير المجلس الاعلى للمرور م. محمود خالد ومدير عام النقل والمواصلات في قلقيلية عماد عبد الحافظ ومدير شرطة المرور المقدم رشيد بني عودة ورئيس قسم الهندسة والبناء م. رينا جعيدي وممثلي المؤسسات الشريكة من ذوي الاختصاص

ورحب د. المصري بالضيوف مشيدا بالجهود المبذولة من قبل المؤسسات الشريكة في الحفاظ على سلامة المرورية مستعرضا خطة عمل البلدية التطويرية في تنظيم عملية المرور بما يضمن انسيابية الحركة في الشوارع وتخفيف حوادث السير وتجهيزات البلدية في الطرق والاحياء وانشاء الدوارات من قبل البلدية وتحويل اتجاهات عدة شوارع في المدينة ووضع العدادات المخصصة لتنظيم حركة المرور وخاصة في مركز المدينة من اجل التسهيل على المواطنين وتنظيم حركة السير.

وأوضح أن البلدية مع تطبيق خطة مرورية للمدينة مبديا استعداده للتعاون بكافة الإمكانيات المتاحة مشيرا الى ضرورة تضافر الجهود والعمل التكاملي بين المؤسسات ذات الصلة للخروج بخطة مرورية متكاملة من اجل تعزيز السلامة المرورية ونشر الوعي والثقافة المرورية.

واستعرض الحضور عدد من القضايا المرورية في المدينة ووضع التوصيات اللازمة لتوفير بيئة مرورية آمنة بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة مثمنين دور بلدية قلقيلية في تنظيم المدينة واهتمامها المستمر للارتقاء بها والنهوض بمظهرها الحضاري والجمالي.

وخلص الاجتماع الى الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من البلدية والشرطة والمجلس الاعلى للمرور ودائرة السير لوضع خطة مرورية شاملة للمدينة سيتم مباشرة تطبيقها في الأسبوع القادم وستكون الخطة مرجعية لتنظيم حركة السير والمرور في المدينة.